واشنطن: حذرت هيلاري كلينتون، الديموقراطية الأوفر حظًا للفوز بترشيح حزبها لانتخابات الرئاسة الأميركية، من أن خصمها الجمهوري دونالد ترامب قد يشن حربًا نووية إذا انتخب رئيسًا.

وقالت إن ترامب "ليس الشخص" الذي يمكن أن يسلم الأرقام السرية الخاصة باستخدام السلاح النووي، مضيفة أن أفكار الجمهوري دونالد ترامب بشأن السياسة الخارجية تشكل "خطرًا" على أمن الولايات المتحدة.

وقالت أمام حشد من مؤيديها في مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الليلة الماضية، وقبل أيام من اقتراع حاسم في تلك الولاية، إن أفكار ترامب "غير متماسكة بشكل خطير". أضافت أنه "لا يمتلك" الخبرة الكافية لإدارة السياسة الخارجية، مشيرة إلى خبرتها في هذا المجال عندما كانت وزيرة للخارجية في عهد الرئيس باراك أوباما.

تابعت أن ترامب يريد بناء صداقات مع زعماء "غير ديموقراطيين"، بينما يحاول تدمير علاقات الولايات المتحدة بأصدقاء، مثل رئيس الوزراء البريطاني، وعمدة لندن الجديد، والمستشارة الألمانية، والرئيس المكسيكي، وبابا الفاتيكان.

وتطرقت إلى تصريحاته بشأن معالجته للمشكلات الاقتصادية، قائلة "إن ترامب سيقود اقتصاد الولايات المتحدة بالطريقة نفسها التي أدار بها نوادي القمار".