الرياض: أعلنت السعودية مساء الاحد ان الاثنين هو اول ايام شهر رمضان، وكذلك الامارات وقطر واليمن والأراضي الفلسطينية ولبنان.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي "يوم غد الاثنين غرة شهر رمضان المبارك"، بحسب ما اوردت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

وأوضح الديوان الملكي في بيانه انه ثبت لدى المحكمة العليا السعودية رؤية هلال شهر رمضان مساء الاحد. ويتوقع ان تتبعها دول اخرى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا في اعلان بدء شهر رمضان الاثنين او الثلاثاء.&

وكانت المحكمة العليا قد دعت الجمعة&إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء اليوم الأحد، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

وقالت المحكمة العليا "ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء الأحد الموافق 29 شعبان لهذا العام 1437 هـ (5 يونيو الجاري)"، بحسب البيان.

وأضافت المحكمة أنها "ترجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة".
وأعربت المحكمة عن أملها "ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض".