قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: حذر رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر الاربعاء من انه لن يكون هناك "اي نوع من المفاوضات الجديدة" مع لندن اثر استفتاء الخميس حول بقاء بريطانيا ضمن الاتحاد الاوروبي او مغادرته.

وقال يونكر في لقاء اعلامي مع المستشار النمساوي كرستيان كارن "على السياسيين البريطانيين والناخبين البريطانيين ان يدركوا انه لن يكون هناك باي حال مفاوضات جديدة". واضاف عشية الاستفتاء الذي تبدو نتيجته متقاربة جدا "الى الخارج يعني الى الخارج".

 وذكر يونكر انه تم ابرام اتفاق مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في فبراير قدم فيه اعضاء الاتحاد الاوروبي تنازلات كبيرة للندن في مجال المساعدات الاجتماعية للمهاجرين من دول الاتحاد الاوروبي.

وشدد يونكر "لقد حصل (كاميرون) على اقصى ما كان يمكن ان يحصل عليه وقدمنا نحن ما يمكننا تقديمه، وبالتالي لن يكون هناك اي تفاوض جديد لا حول الاتفاق الذي ابرمناه في شباط/فبراير ولا حول تغيير المعاهدة".

واضاف ان الاتفاق المبرم مع الاوروبيين "لا يبدو انه كان له دور في الحملة البريطانية (..) سيكون من الجيد للبريطانيين ولنا ان يبقوا في الاتحاد الاوروبي".

وفي مقابلة مع صحيفة "ذي غارديان" البريطانية نشرت مساء الثلاثاء قال كاميرون انه في حال صوت البريطانيون لبقاء البلاد ضمن الاتحاد الاوروبي فسيعيد الى طاولة المفاوضات اصلاحات جديدة للحد من حرية تنقل العمال الاوروبيين خصوصا، وهو ما كان موضوعا رئيسيا في الحملة.

وقال "لا اعتقد ان الاصلاحات ستتوقف في 23 يونيو، طريق الاصلاحات سيتعزز لاننا سنكون قد انجزنا الاستفتاء".