إيلاف من عدن: تواصل قوات الجيش الوطني اليمني والقوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في محافظة مأرب العملية العسكرية "نصر 2" بعدما استعادت عددًا من المواقع التي كانت تحت سيطرة الانقلابيين، بينما تقدمت قوات الجيش في جبهات مختلفة في محافظتي البيضاء والجوف وسط ارتفاع الروح المعنوية بين المقاتلين.

مرتفعات صرواح&

قال ابو محمد المرادي قيادي في "المقاومة الشعبية" في محافظة مأرب إن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واصلت الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي، عملية "نصر 2" التي تهدف إلى السيطرة على كافة أنحاء مديرية صرواح غرب مأرب، واستعادتها من سيطرة الانقلابيين وقوات الرئيس السابق علي صالح".

وأوضح المرادي لـ "إيلاف" أن الهجوم تم على صرواح من ثلاثة محاور، وأن تقدمًا كبيرًا قد تحقق خلال معارك الاثنين، تتوج باستعادة مرتفعات جبلية تطل على مركز مديرية صرواح، فيما يواصل الجيش زحفه لاستكمال سيطرته على باقي المناطق التي ما زالت بيد الانقلابيين.

وأكد المرادي أن معنويات أفراد الجيش والقوات الموالية للرئيس اليمني مرتفعة جدًا، وهم عازمون على تحرير كافة عزل وقرى صرواح، لافتًا إلى أن المعارك العنيفة التي شهدتها جبهات القتال خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أسفرت عن مقتل 20 من عناصر الانقلابيين وإصابة العشرات منهم، فيما قتل 3 من أفراد الجيش والقوات الموالية لهادي.

وأشار المرادي إلى اعتراض منظومة الدفاع الصاروخية "باتريوت"، التابعة للتحالف العربي، صاروخًا بالستيًا أطلقته العناصر الحوثية على مدينة مأرب فجر الثلاثاء.
&
مواجهات في البيضاء&

في محافظة البيضاء وسط اليمن، قتل 13 من عناصر الحوثيين وقوات صالح، فيما أصيب آخرون في مواجهات عنيفة اندلعت مع القوات الموالية لهادي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأوضح عبدالله دحاس الحميقاني، القيادي في "المقاومة الشعبية"، أن الأخيرة شنت هجومًا عنيفًا على مواقع الانقلابيين وقوات صالح &في مناطق الزاهر وذي ناعم ورداع في البيضاء، مستخدمةً الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

الى ذلك، تحدث الحميقاني عن ازدياد وتيرة الأعمال القمعية والوحشية والاستهداف المباشر للمدنيين، مشيرًا إلى أن "الميليشيات اختطفت الشبل قيس محمد موسى واقتادته إلى مكان مجهول في آخر انتهاك تسجله".
​&
وأفاد المركز أن قوات الجيش والقوات الموالية للرئيس اليمني دخلت مزارع ناجي حمود الشريف ومزرعة الهواش، وتجاوزت منزل سرور بن علي الشريف في منطقة الباحث شمال غرب مديرية الغيل والتي حولتها الميليشيات إلى مواقع وثكنات عسكرية.

وأوضح أن طيران التحالف قصف تعزيزات عسكرية حوثية في الساقية وأهدافا عسكرية أخرى وسط قرية الغيل.