نعرض عليكم أكثر القضايا التي تداولها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي على مدار اليوم الماضي.

"الهولوكست في حلب"

نبدأ اليوم تقريرنا من سوريا مع الاهتمام المتواصل داخل العالم العربي وخارجه بالأحداث في مدينة حلب، التي تشهد قصفا شديدا من الطائرات الحربية الروسية والسورية.

وانتشر بصورة كبيرة على مدار الأسبوع هاشتاغ باللغة الإنجليزية حمل عنوان #HolocaustAleppo أو "الهولوكست في حلب"، نشر المستخدمون عبره صورا ومقاطع فيديو مؤثرة لما يحدث داخل حلب، مناشدين المجتمع الدولي بالتحرك لوضع حد للقصف المتواصل.

وتعاني الأحياء الشرقية في مدينة حلب من حصار تفرضه عليها القوات الحكومية، ما أدى إلى تدهور الوضع الإنساني خاصة مع استهداف الطائرات الحربية لبعض المنشآت الطبية وعدد من مراكز فرق الدفاع المدني.

وانتشر هاشتاغ "الهولوكست في حلب" بصورة كبيرة ليظهر في أكثر 177 ألف تغريدة على مدار الأسبوع.

#افضل_من_لمس_الكره_من_العرب

وننتقل إلى هاشتاغ آخر انتشر في عدد من دول الخليج بالإضافة إلى مصر، حمل عنوان #افضل_من_لمس_الكره_من_العرب.

وعبر الهاشتاغ، الذي ظهر في أكثر من أربعين ألف تغريدة على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية، نشر مستخدمون أسماء لاعبي كرة قدم عرب بنظرهم هم الأفضل. كما نشروا أيضا مقاطع فيديو لبعض من أفضل الأهداف التي سجلها هؤلاء اللاعبين.

وظهرت أسماء للاعبين سابقين عرب كالسعوديين ماجد عبد الله وسامر الجابر، بالإضافة إلى أسماء للاعبين أكثر حداثة كالجزائري رياض محرز، لاعب فريق ليستر الانجليزي.

مركبة روزيتا "تغرد"

وخارج العالم العربي، نجد اهتماما بتطورات المركبة روزيتا الفضائية وهي تقترب من نهاية مهمتها، إذ من المفترض أن تصدم عمدا مع مذنب يبلغ قطره نحو 4 كيلومترات.

وللمركبة الفضائية روزيتا حساب على تويتر تغرد من خلاله تطورات المهمة. ويتابع حساب المركبة نحو نصف مليون متابع.