غزة: فرقت الأجهزة الامنية التابعة لحماس الخميس مسيرة شارك فيها الالاف في شمال قطاع غزة احتجاجا على ازمة الكهرباء باطلاق اعيرة نارية في الهواء واستخدام الهراوات ما ادى الى اصابة مصور لوكالة فرانس برس بجروح.

واكد شهود عيان ومصور فرانس برس ان المسيرة التي دعا اليها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انطلقت من مخيم جباليا للاجئين وحمل المشاركون يافطات كتب على احداها "بدنا كهربا يا قيادات"، كما رددوا هتافات من بينها "بدنا كهربا".

وتوجهت المسيرة الى مقر شركة توزيع الكهرباء شمال القطاع، الا ان عناصر الامن التابعين لحماس اطلقوا اعيرة نارية في الهواء وفرقوا المتظاهرين بالهروات بحسب مصور فرانس برس الذي اصيب بجروح في راسه بضربة عصا.

واشار المصور الى ان عددا من المتظاهرين رشقوا مقر شركة توزيع الكهرباء بالححارة.

من جانبه قال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة لحماس لفرانس برس ان "المسيرة خرجت بشكل طبيعي وعفوي في شوارع المخيم وحين اقتربت من مقر شركة الكهرباء حاول المحتجون القاء الحجارة على الشركة والقيام باعمال شغب فقامت الشرطة بدورها في حماية مقر الشركة من الاعتداء".

ويشهد القطاع منذ ايام موجة احتجاجات على استمرار انقطاع التيار الكهربائي، وسط اتهامات متبادلة بين السلطة في الضفة الغربية وحكومة حماس.

وفي حين تتهم حماس الحكومة في رام الله ب"الكذب والتضليل" قالت الحكومة الفلسطينية في بيانها "أن إصرار حركة حماس على السيطرة على شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية في القطاع (...) حال دون تهيئة المناخ لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لزيادة كميات الطاقة لقطاع غزة".

وتسيطر حركة حماس على جميع نواحي الحياة في القطاع الذي تسيطر عليه منذ 2007.