نواكشوط: توفي مراسل موريتاني لقناة الجزيرة في غامبيا بازمة قلبية مفاجئة في اثناء تغطيته عودة الرئيس الغامبي الجديد اداما بارو، وفق ما افاد مكتب القناة القطرية في نواكشوط الجمعة.

واورد موقع الجزيرة الالكتروني ان الصحافي احمد الامين الذي وصل الخميس الى العاصمة الغامبية بانجول توفي في وقت مبكر الجمعة.

ونقل مسؤول في مكتب القناة لم يشأ كشف هويته عن مصور كان يرافق الامين ان الاخير شعر بتوعك لدى عودته من مطار بانجول حيث غطى عودة اداما بارو من السنغال بعد خمسة ايام من مغادرة سلفه يحيى جامع لغامبيا.

وقال المصدر نفسه انه فيما كان موكب بارو يعبر الحشود التي تجمعت لاستقباله، "لم يشعر الامين بالارتياح جراء الدخان الكثيف المنبعث من عوادم عدد كبير من السيارات".

واضاف "شعر بعدها بالام مبرحة في صدره وبدأ يتقيأ ثم استلقى على المقعد الخلفي للسيارة طالبا من السائق التوجه مباشرة الى المستشفى" حيث توفي.

وهي المرة الثانية يتوجه فيها الامين الى غامبيا. وكان طرد منها في كانون الاول/ديسمبر مع مديرة مكتب الجزيرة في نواكشوط ومصور بعدما رفضت السلطات الغامبية السماح للجزيرة بتغطية الانتخابات الرئاسية التي جرت في اول كانون الاول/ديسمبر، بحسب المسؤول.

وسيتم نقل جثمانه الى موريتانيا حيث سيوارى في سانغرافا على بعد 350 كلم شرق نواكشوط.