: آخر تحديث
ناشطو التواصل الاجتماعي اعتبروها ذلاً ما بعده ذل وإهانة

عسكري روسي يمنع بشار من مرافقة بوتين

نصر المجالي: حفلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات حول الموقف المحرج الذي تعرض له الرئيس السوري لدى استقباله نظيره الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم السورية التي تضم قوات روسية.

وتداول ناشطون عرب وسوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ضابطا روسيا وهو يمنع الأسد من اللحاق ببوتين خلال توجهه لإلقاء كلمة بالجنود الروس في القاعدة الجوية، حسب تقرير لموقع (الحرة).

وظهر بوتين وهو ينزل من طائرته بقاعدة حميميم الجوية، وكان في استقباله على درج الطائرة أحد جنوده الذي أدى التحية العسكرية له، ومن ثم ظهر الرئيس السوري بشار الأسد الذي كان متواجداً لاستقبال بوتين، حسب صحيفة (هفينغتون بوست).

وقالت: وبعد استقبال الأسد لبوتين، ظهر أحد الجنود يقوم بمنع الرئيس السوري من اللحاق ببوتن، وقد بدا يسير لوحده في القاعدة العسكرية.

سحب القوات

وكان أعلن عن زيارة بوتين للقاعدة الجوية بعد انتهائها، حيث أعلن من هناك البدء في سحب قواته من سوريا، قائلاً: "إنه بعد حملة عسكرية دامت عامين أنجزت موسكو ودمشق مهمة تدمير تنظيم الدولة الإسلامية".

وأضاف: روسيا ستحتفظ بقاعدة حميميم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية السورية وعلى منشأة بحرية في طرطوس "بشكل دائم" رغم قرار ببدء سحب بعض قواتها من سوريا.
وزار بوتين في جولته الخاطفة التي امدت يوما واحدا كلا من مصر وتركيا، ولم يعلن سابقاً عن نيته الذهاب لسوريا ولقاء الأسد.

تغريدات 

ومن بين تغريدات التي نشرها موقع (روسيا اليوم) على ما تعرض له الأسد، كتب الصحفي والمحلل السياسي إباد ابو شقرة: #سوريا #روسيا، بعد مشاهدتي منظر #بوتين و #الإسد في #حميميم، اطمأن بالي على مستقبل الأخير...على الأقل يمكن ان يعمل حمالاً في مطار #موسكو - شريميتيفو الدولي!
وكتب أبوإلياس الإعلامي @abohama1988: رئيس #سوريا بوتين يزور قاعدة حميميم ..والصبي بشار الأسد يقف جانبا، عسكري روسي يمنع الاسد من مرافقة بوتين لمقر قيادة "قاعدة حميم" في #سوريا ،، قال رئيس قال....!

وقالت الجوهرة سلطان @ALJ0HARASULTAN: اعلن بوتين قرار سحب قواته من سوريا متبجحاً بماحققوه من إنتصارات، بالفيديو ضابط روسي يمنع بشار الأسد ابو السيادة من السير خلف بوتين خلال زيارة الأخير لقاعدة حميميم العسكرية! ذل مابعده ذل ..

أما الباحث والمعارض السوري غسان ابراهيم @ibrahim_ghassan فكتب: هل شاهدتم كيف يقوم #بوتين بإهانة #بشار_الاسد كل مرة يلتقي به؟ ما كان أحسن لك يا #بشار لو قبلت وتواضعت واعتذرت من أهل #درعا بعد اعتقال أطفالهم بدل كل هذا الذل من #روسيا و #ايران وعزلك دوليا؟!


عدد التعليقات 21
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نعجة وليس اسد
Salah - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 18:34
اعتقد انه يجب تغييراسمه الى بشار النعجة
2. عسكري روسي يمنع ال
Garhbedian - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 19:30
يا رجل ما بتصدقو شي تافه يحدث حتى تتمسكو بقشة الرئيس بوتين ذهب ليلقي كلمة و الطابط نبه الرئيس الاسد عن اي ذل تتكلم الذل هو لاولائك الذين صدقو المتامرين وباعو انفسهم للارهاب و دمرو بلدهم بيدهم من اجل حفنة من الدلارات لم يكن يريدون شي غير المال فعلا الى استحو ماتو تتكلم عن الذل عندما ذهب مرسي وراى بوتين من بلد لباد في روسيا ولم يستقبله بوتين ماذا تسميه كبىيرياء اذا كان الذل سينقذ شعبي من مصير كارثري تحت السيف الوهابي فاهل وسها بلذل الشخص يضحي بحياته من اجل شعبه و ماضلت اذا ضحى بشوية كبرياء كرمال تحقيق السلام لشعبه يحيا بشار الاسد قائد سوريا الغير عربية
3. متى تخجلون يا عبيد
كاشف الحقيقة - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 19:46
كلكم عبيد امريكا والغرب واسرائيل وتريدون اللعب بالماء العكر وروسيا دولة كبرى وعظيمة وانقذت سوريا والبشرية من ارهابكم باموالكم باعتراف قطركم؟المسالة روتنية كان بوتين يعطي قيمة رمزية لاحتفال عسكري تقديرا لجنوده وكان الترتيب ان يقوم جنرال بتحيته اولا كقائد للجيش الروسي؟ولم يعرف بها الرئيس الاسد لربما؟اما انتم ايها العبيد امريكا تعلمون كيف تستحقركم وتحتل دولكم وكرامتكم ودينكم واموالكم فمتى تخجلون يا عبيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
4. الصعلوك
OMAR OMAR - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 21:32
الصعلوك
5. الطرطور
OMAR OMAR - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 21:55
الطرطور
6. ياللعار
OMAR OMAR - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 21:59
ياللعار
7. بطل المومانعة
Rizgar - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 22:02
هذا مابقي من بطل المومانعة ... عاشت البطة وليسقط الوطن
8. قواق قواق
Rizgar - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 22:07
عاش البطه ... قواق قواق ـــ طلع البطة ... قواق قواق ـــ نزل البطة ... قواق قواق ـــ ضربوا البطة ... قواق قواق ـــ رقصت البطة ... قواق قواق
9. هكذا يعامل خونة الوطن
سليمان حاطوم - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 22:14
هكذا يعامل خونة الوطن من قبل أسيادهم فهم ليسوا سوى قذارة يشمئز منها المحتل
10. احذروا الثنائي
سوري - GMT الإثنين 11 ديسمبر 2017 23:17
احذروا الثنائي الروسي التركي بوتين واردوغان. عندما يلتقي «القيصر» فلاديمير بوتين بـ «السلطان» رجب طيب أردوغان. سيختال الرئيس الروسي كالطاووس منتصراً أمام الديك التركي الذي ينتف ريشه بنفسه ثأراً. كلاهما خائف، ضمناً، على سلطته وسلطويته القاطعة وكل منهما يخشى ذلك «المستنقع» الذي يتربص له: أردوغان في التصفيات الانتقامية داخل تركيا وبوتين في مغامراته السورية، فمعركتها مفصلية ومستقبلها سيكون مرهوناً – جزئياً – بالصفقة بين العدوّين اللذين تحوّلا إلى صديقي الحاجة الموقتة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  2. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  3. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  4. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  5. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  6. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  7. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  8. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  9. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  10. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  11. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  12. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  13. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  14. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  15. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
  16. ترمب يقترح بناء جدار على طول الصحراء الكبرى
في أخبار