إيلاف من الرياض: تمكنت القوات السعودية اليوم الأحد من التصدي لهجوم حوثي حاول استهدف نقاطا عسكرية سعودية، وقامت بقتل 50 عنصراً من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، بينهم قيادي. 
 
وقد استمرت المواجهات بين جنود القوات السعودية بمساندة المدفعيات من جهة، وبين الميليشيات ساعة ونصف الساعة، ودارت في خمسة محاور ابتداء من مركز الغاوية شرق محافظة الطوال، حتى جنوب مركز الخوجره في نفس المحافظة.
 
واستدرجت القوات السعودية المهاجمين إلى محور واحد، ما أسفرعن مقتل 50 عنصراً من الميليشيات بينهم قائد الهجوم.
 
وفي سياق متصل، سقط 18 من الميليشيا اﻻنقلابية بين قتيل وجريح في مواجهات مع المقاومة والجيش في جبهة طوال السادة بعسيلان بمحافظة شبوة .
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر في المقاومة الشعبية أن المقاومة تمكنت من صد وكسر أعنف وأقوى هجوم تشنه الميليشيا عليها بحلول الساعات الأولى من فجر اليوم.
 
استمرار الاشتباكات
ودارت المواجهات الشديدة بين الميليشيا والمقاومة التي ساندتها مدفعية اللواء 19 مشاه واللواء 21 ميكا وأسفرت عن مقتل 10 من عناصر المليشيات وإصابة ثمانية اخرين وفرار من تبقى منهم .
 
وشوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من بعض المواقع التابعة للمليشيا جراء كثافة نيران المدفعية عليها . 
 
وحمل المصدر عناصر الميليشيا المسؤولية الكاملة لإندﻻع حرائق في الموقع التاريخي في هجر كحلان وكل ما ينتج عنها من أضرار جسيمة بالموقع.. داعيا المنظمات الدولية إلى ضرورة التدخل للحفاظ على المواقع التاريخية.
 
وأفاد مصدر أمني يمني في وقت سابق اليوم، بمقتل 29 عنصرًا من ميلشيات الحوثيين والرئيس السابق "علي عبد الله صالح" في اشتباكات وغارات جوية في عدة مناطق باليمن، استهدفت مواقع عسكرية بمحافظة الحديدة الساحلية".
 
وأضاف المصدر أن الغارات تركزت على مدريتي المنصورة والخوخة، بالإضافة إلى معسكري الجبانة وأبو موسى الأشعرى، والواقعين تحت سيطرة الميلشيات الحوثية، بالإضافة إلى محيط جبل النار شرق مدينة المخا الساحلية.
 
وكان الجيش اليمني قد استعاد السبت مناطق جديدة من قبضة الميليشيات الإنقلابية في تعز، وأسر القيادي الحوثي عوض البراك.