قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض:&تمكنت القوات السعودية اليوم الثلاثاء من إفشال عملية بائسة للمتمردين في اليمن، فيما كثفت مقاتلات التحالف العربي غاراتها على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء.
&
وذكرت قناة الإخبارية أنه تم صباح اليوم دحر مجموعة من الانقلابيين على الشريط الحدودي وتدمير عدد من الآليات العسكرية.
&
وشنّت مقاتلات التحالف العربي، غارات جوية على مواقع عسكرية يمنية يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في صنعاء.
&
وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف قصفت جبل النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب صنعاء، ومعسكر العرقوب في منطقة خولان جنوب شرق صنعاء، دون أن تتضح على الفور الخسائر التي خلّفها القصف، مؤكدة&أن مقاتلات التحالف لا تزال تحلّق في أجواء صنعاء بشكل مكثف، دون إطلاق المضادات الأرضية من الحوثيين وقوات صالح.
&
وبسطت وحدات من الجيش اليمني المسنود من المقاومة والمدعوم بقوات التحالف العربي سيطرتها على كامل جبل دوه والتباب المجاورة في نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء وسط استمرار المعارك العنيفة مع ميليشيا الحوثي .
&
صواريخ زلزال
وأوضحت مصادر عسكرية أن قوات الجيش اليمني تواصل تقدمها وغنمت مجموعة صواريخ زلزال مع قاعدة إطلاق وأربع سيارات عسكرية كان على متنها أربعة رشاشات ثقيلة عيار 23 وعربة BMB وكذلك ثلاثة مخازن للذخيرة وعشر قاذفات RBG وسبعة رشاشات 12 وثمانية معدلات ومخازن أدوية ومخازن تغذية وملابس وكذلك حراثة كانت معدة لشق الطرق.
&
و كشف الناطق الرسمي لمقاومة صنعاء، عبدالله الشندقي، عن استعادة الجيش أسلحة ثقيلة ومخازن أسلحة كانت الميليشيا تركتها بعد فرارها من المواقع التي حررها الجيش في مديرية "نهم".. لافتا إلى أن هذه الأسلحة تتضمن مجموعة صواريخ من نوع "زلزال" مع منصات الإطلاق، وأربعة أطقم مع رشاشات عيار23، إضافة إلى أسلحة خفيفة، مع ذخائر متنوعة.
&
وأكد الشندقي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن المعارك متواصلة وسط تقدم الجيش وانهيار صفوف الميليشيات "التي تعيش لحظاتها الأخيرة في محيط العاصمة صنعاء".
&
تجنيد الانتحاريين
وعلى صعيد آخر ألقت الشرطة اليمنية في عدن، الثلاثاء، القبض على المسؤول عن تجنيد الانتحاريين لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" الإرهابي، وقال بيان صادر عن وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة عدن (العاصمة الموقتة)، نشرته عبر صفحتها على موقع "فيسبوك" إن "قوات الأمن في عدن ألقت القبض على المسؤول الأول عن تجنيد الانتحاريين واستقطابهم لصالح تنظيم داعش، ويدعى (ع . ص)".
&
ولفت البيان إلى أن ذلك تم في عملية نوعية في حي إنماء، شمال مدينة عدن، عقب عملية تتبع ورصد متقنة.
&
وأوضح أن "المتهم كان يقوم باستقطاب الشباب من صغار السن عبر حلقات المساجد ومواقع التواصل الاجتماعي، بدعوى نصرة الدين والجهاد وإقامة شرع الله، ومن ثم يقوم باستقطابهم لتنفيد عمليات انتحارية لصالح تنظيم داعش".