أنقرة: أرسلت تركيا الثلاثاء فريقا من الخبراء إلى بريطانيا لمحاولة إقناع لندن برفع الحظر على حمل المسافرين المغادرين من اسطنبول إلى الاراضي البريطانية أجهزة إلكترونية في مقصورة الركاب، بحسب ما افاد وزير النقل التركي أحمد ارسلان. 

والأسبوع الماضي أصدرت بريطانيا حظراً على اصطحاب أجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية في مقصورة الركاب على الطائرات التي تقلع من خمس دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إضافة إلى تركيا. 

وصرح ارسلان لشبكة "سي ان ان-ترك" أنه "يشعر" أن البريطانيين سيرفعون الحظر عن تركيا قريبا "لأن اجتماعاتنا تشير إلى ذلك" إلا أنه قال أن المحادثات مع الولايات المتحدة ربما "تستغرق وقتاً أطول". 

وقال "اتوقع من المملكة المتحدة خصوصاً أن ترفع الحظر بالسرعة الممكنة". 

وجاءت الخطوة البريطانية عقب حظر واشنطن حمل الاجهزة الالكترونية التي تزيد حجما عن الهواتف الذكية على متن الرحلات المباشرة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات في سبع دول شرق أوسطية إضافة إلى تركيا، والسماح بوضعها في مقصورة الامتعة في الطائرة. 

ويطال الحظر البريطاني 14 شركة طيران من بينها الخطوط البريطانية (بريتيش ايرويز) وطيران "ايزي جت" والخطوط الجوية التركية التي تضررت ارباحها بسبب مجموعة من الهجمات الارهابية التي شهدتها تركيا في 2016.