: آخر تحديث

إسرائيل تقرر عدم سحب اعتماد صحافي في قناة الجزيرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: قررت السلطات الإسرائيلية الاربعاء عدم سحب اعتماد مراسل قناة الجزيرة القطرية إلياس كرّام بسبب تصريحات صحافية قديمة، قال فيها ان عمل الصحافي هو جزء من المقاومة، في حين اعلنت إسرائيل من قبل عن عزمها إغلاق مكاتب القناة القطرية.

واعلن مكتب الإعلام الحكومي الاسرائيلي انه ستتم مراقبة تقارير المراسل إلياس كرّام لستة اشهر، مع امكانية سحب اعتماده لاحقا.

تأتي هذه الخطوة بعد اعلان وزارة الاتصالات الاسرائيلية في اوائل الشهر الجاري اعتزامها اغلاق مكتب قناة الجزيرة القطرية في القدس، متهمة هذه القناة بـ"التحريض" على العنف.

وعبّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في أواخر يوليو عن رغبته اقفال مكاتب قناة الجزيرة المتهمة بتأجيج التوتر في محيط الأماكن المقدسة في القدس. ووزع المكتب شريط فيديو لمقابلة أجراها الياس كرام في 26 مايو 2016 مع قناة" الايمان" قال عنها المكتب الصحافي الاسرائيلي إنها تابعة لجماعة الاخوان المسلمين.

وفي شريط الفيديو يقول الياس كرام إن "من صفات الصحافي الفلسطيني في منطقة المواجهات في الأراضي المحتلة ان يكون شجاعا ومقاوما"، مضيفا "عمل الصحافي الفلسطيني الموجود في منطقة محتلة في منطقة مواجهة هو جزء لا يتجزأ من عمل المقاوم من عمل السياسي من عمل المعلم والصحافي، هو يؤدي دوره الاعلامي في المقاومة من خلال القلم او الصوت او بالكاميرا، فانت جزء من هذا الشعب وأنت تقاوم بأسلوبك الخاص".

وعقد المكتب الاعلامي الحكومي جلسة استماع مع كرام، واعلن في بيان الاربعاء انه سيراقب تقارير كرام لستة اشهر، مشيرا ان الصحافي العربي الاسرائيلي اكد انه "لم تكن لديه اي نية لدعم او التعبير عن التعاطف مع المقاومة المسلحة". وقال كرام ايضا في جلسة الاستماع انه لا يمزج بين رأيه الشخصي وعمله الصحافي.

وقال مكتب الاعلام الحكومي نقلا عن مديره في البيان ان "حرية الصحافة هي احد اركان مكتب الاعلام الحكومي، ولكننا لن نقبل بوضع يتم فيه استغلال الاعتماد الرسمي الذي تصدره دولة اسرائيل من اجل خوض صراع علني ضد" الدولة العبرية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مصر تتهم هيومن رايتس ووتش باستغلال وفاة مرسي سياسيًا
  2. المغرب: تفكيك خلية إرهابية في تطوان مكونة من 5 أعضاء
  3. الكرملين يحذر من
  4. الأردن يمنع إقامة صلاة الغائب
  5. هل من أزمة مستجدة بين لبنان وسوريا؟
  6. أمير الكويت يبحث في بغداد مخاطر التوتر في الخليج
  7. موقف كويتي صارم بعد استهداف السعودية وناقلات النفط
  8. عدد سكان العالم سيبلغ نحو 10 مليارات نسمة بحلول 2050
  9. واشنطن ترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  10. البرلمان العربي يناقش سبل تحقيق الأمن المائي والغذائي
  11. مجلس الأمن الدولي يدين بشدة استهداف الحوثيين لمطار أبها
  12. صور جديدة تدين إيران في الهجوم على ناقلتي النفط
  13. أوروبا تتقدم باتجاه بناء مقاتلتها
  14. مرسي... من أول رئيس إسلامي لمصر إلى الموت خلال محاكمته
  15. قطع الانترنت لم يخرس المحتجين في السودان
في أخبار