: آخر تحديث

المرشحون للانتخابات الرئاسية في البرازيل يبدأون حملاتهم

برازيليا: بدأت الخميس رسميا الحملات الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية في البرازيل التي تتسم بالغموض، وتضم قائمة المرشحين ال13 الذين أتموا تسجيل ترشيحاتهم اسم الرئيس السابق المسجون لويس ايناسيو لولا دا سيلفا.

ويحق الآن للمرشحين وأحزابهم التوجه مباشرة الى الناخبين في الأماكن العامة وعلى الانترنت قبل فتح صناديق الاقتراع في 17 تشرين الأول/أكتوبر.

وشارك نحو مئة شخص من حزب العمال القوي الذي أسسه لولا في تجمّع أمام المسرح البلدي في ساو باولو، بينما نزل مرشح حزب العمال الديموقراطي سيرو غوميش الى شوارع ريو دي جانيرو وتعهد للناس "بإنقاذ البرازيل".

وزارت المرشحة ووزيرة البيئة السابقة مارينا سيلفا، التي تعد واحدة من متصدري السباق الانتخابي في الاستطلاعات، مركزا طبيا في ساو باولو ونشرت شريط فيديو على شبكة الانترنت يدعو البرازيليين "لإحداث التغيير".

اما المصرفي السابق هنريكي ميريليس من حزب الحركة الديموقراطية الذي ينتمي اليه الرئيس الحالي غير المحبوب ميشال تامر فقد وعد الناخبين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بتحقيق نمو في الاقتصاد.

وكان من المقرر ان يشارك حاكم ساو باولو السابق جيرالدو ألكمين من الحزب الديموقراطي الاجتماعي في لقاء نسائي في معقله في وقت لاحق اليوم.

لكن بدء المهرجانات لن يحرف البرازيليين عن الحديث الرئيسي في هذه الانتخابات وهو ان كان سيسمح للرئيس السابق لولا بالمشاركة ام لا.

ويقضي لولا البالغ 72 عاما حكما بالسجن 12 عاما في قضية فساد، وبموجب القانون البرازيلي من المرجح أن يمنع من خوض السباق الرئاسي.

وامام المحكمة الانتخابية حتى 17 أيلول/سبتمبر لتصدر حكمها في ترشح لولا، وفي حال منعته سيحل مكانه نائبه على بطاقة الترشح فرناندو حداد.

ولا يزال لولا متقدما في استطلاعات الرأي يليه اليميني جايير بولسونارو ثم ألكمين وسيلفا.

وفي البرازيل التصويت إلزامي في الانتخابات، لكن بعض استطلاعات الرأي تشير إلى أن ثلث الناخبين على الأقل لن يشاركوا، بينما ذكر استطلاع آخر أن الثلث يخططون للاقتراع بصوت باطل.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لبنانيون يتظاهرون للمطالبة بتشريع عقد الزواج المدني في لبنان
  2.  ولي العهد المغربي يستقبل الأمير هاري وعقيلته ميغان ماركل
  3. وزراء بريطانيون يدعون لتأجيل بريكست
  4. احتضار
  5. الأميرة ريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى واشنطن
  6. تعرف على الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي
  7. ريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى واشنطن... وخالد بن سلمان نائبًا لوزير الدفاع
  8. عائلة شاب من ذوي الإعاقة تكتشف شعبيته في أوروبا بعد وفاته
  9. قمة بين الملك سلمان والرئيس السيسي في شرم الشيخ
  10. ناسا تؤكّد: نقتربُ من اكتشاف حياة خارج الأرض
  11. سلطات بريطانيا قلقة من انتشار مقاهي الشيشة
  12. غوايدو يعلن دخول شحنة أولى من المساعدات إلى فنزويلا
  13. طهران: احتجاز جندي المارينز لا علاقة له بالتجسس
  14. نساء الخلافة... من زوجات
  15. صدامات وانشقاقات عسكرية على الحدود بين فنزويلا وكولومبيا
  16. بريطانيا تؤكد أهمية
في أخبار