: آخر تحديث
خلال قمة عسكرية استضافتها الكويت

دعوة أميركية إلى وحدة عربية في مواجهة إيران

دعا قائد القيادة المركزية الأميركية جوزف فوتيل الأربعاء دول الخليج إلى وضع خلافاتها جانبًا، ورصّ صفوفها في مواجهة "التهديدات" الإيرانية والجماعات المتشددة.

إيلاف: قال فوتيل في بدء قمة عسكرية في الكويت تجمع بين القادة العسكريين لجيوش دول الخليج - بما في ذلك قطر - والأردن ومصر: "اثنان من التهديدات الأمنية المتواصلة هما في هذه المنطقة، أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة العنيفة".

وأكد فوتيل أنه من "الملحّ" القيام بـ "تعزيز ودمج قدراتنا لمصالح أمننا القومي المشتركة"، داعيًا إلى "الترفع عن كل الجوانب الأخرى".

يشار إلى أن العلاقات مقطوعة بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ الخامس من يونيو 2017. وتتهم الدول الأربع الإمارة الغنية بدعم تنظيمات متطرفة في المنطقة، لكن الدوحة تنفي هذا الاتهام. ويشارك رئيس أركان الجيش القطري في الاجتماع.

وفي نهاية يوليو الماضي، أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله أن بلاده تدرس مقترحات أميركية لإقامة تحالف استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط بهدف التصدي للنفوذ الإيراني في المنطقة.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مطالبة غريبة جدا
حسين - العراق - GMT الأربعاء 12 سبتمبر 2018 01:11
بعد ان كانت السياسة الامريكية ومعها رديفتها البريطانية بالتعاون مع الكيان الصهيوني ، يعملون على تفكيك الامه العربية والتآمر على عدم قيام اي نوع من الوحدة او الاتحاد بين الدول العربية لا بل اضعافها وتدميرها وتفكيكها وتقسيمها ،وتبديد ثرواتها البشرية والماديه ... يطالب هذا العسكري الامريكي بوحدة عربية وموقف عربي موحد ، ضد ايران ؟ ولماذا لا يستطيع القول ضد ايران واسرائيل الذين يهددون الامه العربية ويغتصبون الارض العربية ؟؟؟ الم يكن مطلب امريكي غريب جدا ؟ هل يعي ما يقول ام مجرد كلام فارغ ؟ ولماذا لا يطالب ايضا بموقف عربي موحد ضد اسرائيل التي تغتصب الارض العربية وتهجر الشعب الفلسطيني وتدمر قراه ومدنه لتسيطر عليها بالقوة ، كما حدث منذ عام 1948 وما زال حتى يوم امس هدموا قرية فلسطينية بالقوة وقلعوا مزارعها لبناء مستعمرة غير شرعية ؟؟؟
2. حيلة مكشوفة لتوريد أسلحة
شاكر - GMT الأربعاء 12 سبتمبر 2018 03:33
انشالله تنطوي الحيلة على العرب


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أزمة النائبين الكويتيين المُقيمين في تركيا تتواصل
  2. طهران ترفض اتهامات برلين بـ
  3. 29 بنداً على جدول أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
  4. هايبرلوب أبوظبي- دبي يسرع الخطى للحاق بإكسبو 2020
  5. رئيس الحكومة المغربية: الانتظارية والتسويف لم يعد مسموحا بهما
  6. الآلاف يتظاهرون في تركيا دعماً لنائبة موالية للأكراد
  7. ماردوخ يريد لصحفه أن تتقاسم المحتوى والعاملين
  8. أكراد سوريا يكشفون لـ
  9. نجاح قمة ترمب - كيم الثانية مرهون بتحقيق نتائج ملموسة
  10. قيود جديدة على حرية الصحافة والتعبير في مصر
  11. الإغلاق الحكومي الأميركي بات يؤثر على عمل القضاء
  12. دعوات لانقاذ البصرة واعتبارها منكوبة وأن يديرها عبد المهدي
  13. إيران تهاجم المجموعة الدولية FATF
  14. تقرير أممي: الحوثيون يموّلون الحرب عبر عائدات وقود آت من إيران
  15. هذه أهمية انعقاد القمة الإقتصادية سياسيًا في بيروت
في أخبار