نفى مرشح الرئيس الأميركي دونالد ترمب لعضوية المحكمة العليا، القاضي بريت كافانوه، اتهامًا وُجّه إليه بمحاولة اغتصاب فتاة &كانت تدرس معه في المرحلة الثانوية.

إيلاف من واشنطن: قال كافانوه، في بيان أصدره البيت الأبيض الجمعة، "أنفي بشكل قاطع هذا الاتهام، لم أقم بمثل هذا الفعل، لا في المدرسة الثانوية، ولا أي وقت آخر".

يحاول الديمقراطيون إرجاء التصويت على مرشح ترمب في مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، إلى ما بعد الانتخابات النصفية في نوفمبر المقبل، على أمل أن يكونوا حينها استعادوا الغالبية.

لن يسحب الترشيح
قال راج شاه الناطق باسم البيت الأبيض في بيان إن "الرئيس ترمب لا يفكر في سحب ترشيح كافانوه بسبب هذه المزاعم"، فيما أكد الجمهوريون أنهم سمضون قدمًا في التصويت على تصديق المرشح للمحكمة العليا، كما هو مقرر في العشرين من الشهر الجاري.

وكانت تقارير قالت الخميس إن عضو مجلس الشيوخ الديمقراطية ديان فاينشتاين "قدمت معلومات إلى مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) حول كافانوه".

لكن مجلة "نيويوركر" كشفت الجمعة أن هذه المعلومات تتعلق بفتاة تزعم أنها كانت زميلة لكافانوه خلال المرحلة الثانوية وأنه حاول اغتصابها في حفل أقامه الطلاب لمناسبة التخرج. ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مصادر في (إف بي آي) قولها إن المكتب لم يفتح تحقيقًا في هذه المزاعم.&
&