: آخر تحديث
بدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

رئيس الحكومة التونسية يحطّ في الرياض في زيارة تستمر يومين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من الرياض: وصل رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إلى الرياض في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وسيبحث الشاهد خلال زيارته مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان "سبل دفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع".

وأفادت رئاسة الحكومة في بيان لها أن هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة تلقاها الشاهد من وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان، وتنزل في إطار دفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلى آفاق أوسع وأرحب. 

وأضافت رئاسة الحكومة في ذات البيان أن هذه الزيارة هي أيضا، تأكيد على قوة ومتانة العلاقات المميّزة بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة لهما ويحقق تطلع القيادتين، وآمال شعبيهما.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة التونسية إلى المملكة بعد حوالي أسبوعين من زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى تونس، ضمن أول جولة خارجية يقوم بها الرجل الثاني في حكومة المملكة.

وكان التلفزيون التونسي نقل عن ولي العهد السعودي عقب لقائه مع الشاهد قوله "علاقاتنا مع تونس ممتازة منذ وقت طويل ..ولا يمكن أن أزور شمال أفريقيا دون زيارة تونس"، ووصف الرئيس التونسي بأنه "مثل والدي".

ومن جانبه، قال السبسي إن ولي العهد السعودي "ليس مجرد ضيف على تونس، بل إنه في بيته هنا"، وأضاف أنه يأمل أن تكون هذه الزيارة انطلاقة جديدة لدفع العلاقات بين البلدين.

وأوضحت الرئاسة التونسية في بيان أصدرته لاحقا أن بن سلمان والسبسي ناقشا سبل تحسين التعاون الثنائي في مجالات "الاقتصاد والتمويل وتشجيع الاستثمار والتعاون الأمني والعسكري لمكافحة التطرف والإرهاب".

وفي مطار الملك خالد الدولي كان في استقبال الشاهد الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، ووزير الدولة الدكتور عصام بن سعد بن سعيد الوزير المرافق، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس محمد بن محمود العلي، وسفير تونس لدى المملكة لطفي بن قايد، ومندوب من المراسم.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التحالف العربي: إيران تزوّد الحوثيين بقدرات نوعية
  2. المواجهة تتصاعد بين ترمب والديموقراطيين في الكونغرس
  3. السعودية: سنفعل ما بوسعنا لمنع قيام حرب في المنطقة
  4. واشنطن: الأسد استعمل الكيميائي... وسنردّ سريعًا
  5. المتظاهرون السودانيون مصمّمون على إرساء حكم مدني
  6. نظام
  7. رجل الجزائر القوي يدعو الشعب إلى التعاون مع الجيش
  8. أمير الكويت: نعيش ظرفا بالغ الدقة
  9. ماي: نعم لاستفتاء ثان للخروج من مأزق
  10. هواوي وغوغل: ما الذي سيحدث لك إن كنت تمتلك هاتف هواوي؟
  11. و.. الفلسطينيون يغلقون كل البوابات!
  12. عبد المهدي: وفودنا ستتوجه إلى واشنطن وطهران قريبًا للتهدئة
  13. غراء يوقف النزيف في ثوان خلال العمليات الجراحية!
  14. رمضان دمشق: تقشّف في الشراء وفي دعوات الضيوف لموائد الافطار
  15. بغداد: الحرائق أكلت 1185 دونما من القمح والشعير.. والأمن يحقق!
في أخبار