الرباط: أوقفت مصالح الأمن المغربية، اليوم (الأربعاء)، الناشط أسامة لخليفي (عضو سابق في حركة 20 فبراير) بسبب تدوينة نشرها على حسابه بموقع « فيسبوك »، دعا فيها إلى اجتثاث المنتمين لحزب العدالة و التنمية الحاكم، وتعليق رقابهم على أعمدة شارع محمد الخامس بالعاصمة الرباط.
ونشر المدون لخليفي تدوينة، قبل أيام، على صفحته قال فيها «بعد الحكم على من تمنى الموت لرئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثمامي بدل السائحتين، أنا أتمنى الموت لكل قيادي في حزب العدالة والتنمية، لو كان ممكنا سأعلق رقابهم بشارع محمد الخامس …»، مضيفا الوسمين # لن نسلمكم ـ وطننا # الظلاميون ـ إرهابيون .

وكانت الغرفة الجنحية بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة، أدانت أواخر ديسمبر الماضي، شخصا من منطقة « بوعياش » (شمال شرق المغرب) بالسجن النافذ مدة 12 شهرا، على خلفية تدوينة نشرها على حسابه بموقع فيسبوك، تمنى من خلالها قتل رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني بدل السائحتين الإسكندنافيتين اللتين قتلتا بمنطقة إمليل بضواحي مراكش، على يد متطرفين، في ديسمبر الماضي.
وعرف المدون لخلفي كأحد النشطاء البارزين في حركة 20 فبراير التي انطلقت مع ثورات الربيع العربي، قبل أن يعتقل في قضية تتعلق بالسكر العلني و هتك عرض قاصر.