غزة: اقتحم مجهولون هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية، في مدينة غزة الجمعة، وقاموا بتحطيم معدات وأدوات أحد الاستوديوهات، وفق ما أكد مسؤولون فلسطينيون ووكالة "وفا" للأنباء.

لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء على المقر، لكن مسؤولين فلسطينيين حملوا حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة مسؤولية ذلك.

وقال بيان رسمي بثته وكالة أنباء "وفا" إن "ملثمين مجهولين اقتحموا قبيل ظهر اليوم الجمعة مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في حي تل الهوا في غرب مدينة غزة، واعتدوا على العاملين فيها، وأحدثوا خرابًا ودمارًا في المعدات والأجهزة الخاصة بالتلفزيون".

قال أحد الموظفين إن "خمسة أشخاص على الأقل اقتحموا المبنى، وكسروا باب الإذاعة، ودمروا الاستوديو الرئيس فيها كلياً، بما في ذلك كاميرات ومعدات وأثاث وأجهزة البث".

شاهد مراسل لفرانس عددا من كاميرات الفيديو والأدوات وأجهزة المونتاج محطمة، فيما تناثر على الأرض حطام زجاج الأبواب والخزائن. وفي تصريح بثه تلفزيون فلسطين قال أحمد عساف المشرف العام على هيئة الاذاعة والتلفزيون "نحمّل سلطة حماس المسؤولية الكاملة عن جريمة اقتحام المقر وتدميره بالكامل".

أضاف هذا "اعتداء بحق أهلنا في غزة. قاموا بتكسير هذه الأجهزة والكاميرات والشعب الفلسطيني بريء منهم. لن تمر هذه الجريمة مرور الكرام".&

وقال رأفت القدرة مدير عام الهيئة في قطاع غزة "هذا الاعتداء محاولة لإسكاتنا. أشعر بمرارة أن يقوم بهذا الدمار من يسمون أنفسهم أبناء الشعب الفلسطيني".

من جانبه قال سلامة معروف مدير المكتب الإعلامي الذي تديره حماس في بيان "تواصلنا مع إدارة تلفزيون فلسطين في غزة وعبّرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض وعن وقوفنا إلى جانبهم". وأشار إلى متابعته "الأمر مع جهات التحقيق المختصة وصولًا إلى الكشف عن الجناة".

يشار إلى أن تلفزيون فلسطين توقف عن العمل كليًا في قطاع غزة اثر سيطرة حماس بالقوة على القطاع في صيف 2007، لكن استأنف العمل مجددا بشكل جزئي في عام 2011. ويعمل نحو خمسمئة موظف في الإذاعة والتلفزيون في قطاع غزة.