: آخر تحديث
المشروع الأول من نوعه بالعالم لتطوير الطائرة لمهام قتالية وهجومية

محمد بن زايد يدشن منظومة تسليح متكاملة في "بلاك هوك"

أحمد قنديل من دبي: أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبى، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، على حسابه الرسمي على "تويتر" تدشين منظومة التسليح المتكاملة التي طورتها دولة الإمارات في طائرة بلاك هوك الهجومية.

ودشن بن زايد المنظومة المتكاملة اليوم الثلاثاء، وغرد عبر تويتر قائلا "محمد بن زايد يدشن منظومة التسليح المتكاملة التي طورتها دولة الامارات في طائرة بلاك هوك الهجومية".

الأول من نوعه بالعالم

ويعد هذا المشروع الأول من نوعه في العالم الذي يتم من خلاله تطوير أول طائرة بلاك هوك ذات مهام قتالية وهجومية.

ودشن الشيخ محمد اليوم منظومة التسليح المتكاملة التي طورتها دولة الامارات في طائرة " بلاك هوك الهجومية "من خلال المركز العسكري المتطور للصيانة والإصلاح والعمرة " آمرك ". وأعرب عن فخره بالتطور الذي تواصل تحقيقه الصناعات الوطنية الدفاعية مما جعلها رافدا هاما للقوات المسلحة الإماراتية.

وأشاد بالكفاءات والخبرات الإماراتية المؤهلة في مجال الصناعات الدفاعية الدقيقة والحيوية، مؤكدا أن الدولة تسعى إلى بناء قاعدة متينة للصناعات العسكرية والدفاعية ترتكز على الكوادر والخبرات والموارد البشرية الإماراتية.

أنظمة تسليح متكاملة

واطلع ابن زايد والحضور من قائد مجموعة الطيران ومدير المشروع التطوير ومن الرئيس التنفيذي لـ "أمرك" على أهم المواصفات والتطوير الذي أجرته قيادة الطيران المشترك على منظومة التسليح في طائرة  البلاك هوك الهجومية لحمل أنظمة تسليح متكاملة من الصواريخ بأنواعها الموجهة حراريا وبالليزر والمضادة للدروع والرشاشات متعددة الاغراض ليصبح هذا النموذج الاكثر تقدما وتطورا في فصيلة طائرات البلاك هوك.

وتم ادراج منظومة التسليح المتكاملة على طائرة البلاك هوك الهجومية لتفي بالمتغيرات والمتطلبات التي تشهدها ساحة القتال والعمليات الحربية. ويعمل المشروع على تطوير قدرات طائرة البلاك هوك بما فيها تطوير نظام التسليح للطائرة وتحويلها إلى طائرة هجومية قتالية بالإضافة إلى مهامها العملياتية الأخرى.

ويعد هذا المشروع الأول في المنطقة وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في المركز العسكري للإصلاح والعمرة "أمرك" حاصلين على حقوق الملكية الفكرية والامتياز لهذه التكنولوجيا المتطورة في العالم.. مما يؤهلها لتسويقها وانتاج منظومات مماثلة لكافة الزبائن المحتملين.

تطوير 6 طائرات

وتم إلى الآن تطوير عدد 6 طائرات في" امرك" الشريك الاستراتيجي للقوات المسلحة وجاري العمل على تطوير اعداد اضافية لتكون" امرك" الإماراتية الشركة الرائدة عالميا في تجهيز طائرات البلاك هوك الهجومية لدخول العمليات العسكرية.

واجتازت منظومة التسليح المتكامل على طائرة" البلاك هوك الهجومية " سلسلة من اختبارات جوية وأرضية وتجارب ميدانية تحاكي عمليات حية لضمان سلامة وأمان ميكانيكا عمل المنظومة ودقة التصويب ورمي الأهداف لتكون في أعلى مستويات الجاهزية ومواصفات الجودة.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. وفقكم الله
وليد - GMT الأربعاء 23 يناير 2019 04:45
وفقكم الله ياحكومة الامارات في كل خطوة تخطوها ونسئله تعالي ان يحفظكم ويحفظ الامارات من كل مكروه .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. صلاح الوديع: حركة
  2. خطوة في الكونغرس قد تقضي على ترمب
  3. دبلن تستضيف الإثنين مؤتمرا حول فلسطين
  4. عمران خان: باكستان تقف دائمًا مع السعودية
  5. محافظة عجلون الأردنية.. التوتر مستمر
  6. معلمو العراق يبدأون إضرابًا عامًا مطالبين بحقوقهم وإصلاح التعليم 
  7. كيف يؤثر السهر سلبا على نشاط الدماغ؟
  8. الأمير محمد بن سلمان يبدأ جولته الآسيوية من باكستان
  9. اشتباكات عنيفة بين الأمن ومتظاهرين في تونس
  10. مؤتمر ميونيخ للأمن يكشف عمق الخلافات بين ضفتي الأطلسي
  11. معرض الكتاب بالدار البيضاء:
  12.  العثماني يطلق برنامجا لتأهيل مهنيي التكفل بالأشخاص المصابين بالتوحد
  13. ترمب يصغي كثيرا إلى معلقين محافظين في وسائل الإعلام
  14. مصر تحتضن في 24 و25 الجاري القمة العربية الأوروبية
  15. نواب عماليون ومحافظون يبحثون تأسيس حزب بريطاني جديد
  16. غضب في مصر بسبب تصريحات سفيرة أميركية سابقة عن الجيش
في أخبار