إيلاف من الرياض: زار الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوكاشيفيلي يوم الخميس، المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض.&

وتجول بولوكاشيفيلي، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) في قاعات المتحف، التي تعرض قطعاً من الحضارات التي شهدتها الجزيرة العربية، انتهاء بالعصر الإسلامي، ثم قاعة تاريخ الدولة السعودية.

واستمع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية خلال زيارته، إلى شرح من مدير عام المتحف خالد الحائطي عمّا&يحتويه من قطع أثرية وتراثية، كما شاهد عرضاً مرئياً عن ملحمة توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

كما قام بولوكاشيفيلي بجولة في معرض آثار كوريا "التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية" الذي يضم أكثر من 200 قطعة لنوادر من الآثار والحضارة الكورية والمنتجات التراثية الشعبية، ومجموعة مختارة من المتحف الوطني الكوري في سيول ويستمر حتى 7 مارس المقبل ويستضيفه المتحف الوطني السعودي.

وفي نهاية زيارته، دوّن الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كلمة في سجل الزيارات الرسمية عبّر فيها عن "سعادته بالتعرف على تاريخ وحضارة المملكة"، مقدما شكره لـ"منسوبي المتحف الوطني على جهودهم واستقبالهم"، وقُدِّمت إليه هدية تذكارية بمناسبة زيارته للمتحف.