اعتبرت المعارضة الإيرانية قصف جماعة الحوثي الصاروخي لمطار أبها السعودي واستهداف الحرس الثوري الإيراني لناقلتي نفط في خليج عمان&أنهما يؤكدان مرة أخرى أن نظام طهران لا يمكنه البقاء من دون تصدير الإرهاب وإذكاء الحروب، مؤكدة أن الحل لأزمة المنطقة هو بإسقاطه على يد الشعب.

إيلاف: قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إن "تزامن تفجير الناقلتين بلقاء علي خامنئي (المرشد الأعلى الإيراني) مع رئيس الوزراء الياباني، وبعد يومين من لقاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع وزير الخارجية الألماني في طهران، يؤكد أن الجولات الدبلوماسية والوساطة مع النظام ليست لها فائدة، وإنما تشجّعه على تنفيذ خططه الإرهابية والإجرامية، لأنه لا يعرف إلا لغة الصرامة والحزم".

لا نهاية للإرهاب في المنطقة إلا بإسقاط نظام طهران
وأشار محدثين في تصريح صحافي تسلمت "إيلاف" نصه الجمعة، إلى أن "الإدّعاء القائل إن تزامن زيارة رئيس الوزراء الياباني لإيران مع استهداف الناقلات يقلل من احتمال تورط نظام طهران في هذه الجريمة هو خدعة وتضليل سخيف من قبل النظام الإيراني، الذي أراد خلال زيارة الرئيس حسن روحاني لسويسرا والنمسا في العام الماضي تفجير مؤتمر حاشد للإيرانيين في باريس، ولكن تم كشف مخططه وإحباطه".

واعتبر محدثين في الختام أن الهجوم على الناقلات التجارية وسائر الممارسات العدوانية لنظام طهران في المنطقة يؤكد مرة أخرى "حقيقة أن الخيار الوحيد لتحقيق السلام والأمن في الشرق الأوسط يكمن في إسقاط هذا النظام على أيدي الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية وتحقيق الديمقراطية والسلطة الشعبية، وأي خيار أقل من ذلك سيزيد من عمق هذه الأزمة والحرب في المنطقة ويطيلها".

الإرهاب ونشر الحروب جزء من طبيعة النظام الإيراني
من جهته، أشار علي صفوي عضو اللجنة الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية حول الهجوم على مطار أبها السعودي وناقلتي النفط في خليج عُمان إلى أن التوتر الأخير الذي خلقه النظام الإيراني بالتزامن مع وجود رئيس الوزراء الياباني في طهران يثبت مرة أخرى طبيعة نظامه الإرهابية وسياساته الخبيثة في نشر الحروب.&

وقال إن هذه العمليات الإرهابية تؤكد بوضوح أن سياسة نشر الحروب وخلق التوترات والأزمات هي جزء من طبيعة النظام من أجل حماية بقائه.

وعن مساعي التوسط بين واشنطن وطهران لفت إلى أن أي عمل من جانب أي طرف على أمل أن يصبح النظام الإيراني معتدلًا ليس سوى حلم، فهذا النظام لن يتخلى عن تدخلاته في الشرق الأوسط وعن برنامجه الصاروخي أو النووي أو عن قمع الشعب الإيراني، لأن ذلك من أسس حفظ هذا النظام.&

ونوه صفوي بأن تعويل الآمال على أن تصبح سلوكيات هذا النظام طبيعية عبارة عن محض حلم واهٍ. وقال إن&كل الأموال التي يتلقاها النظام من بيع الغاز والنفط والبتروكيميائيات لا يستخدمها في مصلحة الشعب الإيراني، بل لتعزيز وتوسيع أنشطته غير المشروعة في الخارج، ولذلك أعتقد بأن الضغوطات المتزايدة التي تطبقها الولايات المتحدة مع فهم رغبة الشعب الإيراني في إسقاط هذا النظام سيكون تركيبًا مؤثرًا للغاية، حيث سيخلق تغييرًا فريدًا من نوعه لإنشاء حكومة في إيران، تسعى جاهدة إلى التعايش بسلام مع جيرانها، وتلعب دورًا إيجابيًا في ازدهار المنطقة.

طالب صفوي المجتمع الدولي والولايات المتحدة بالتعامل بحزم أكثر مع حكام ايران، وتجنب أي مساعٍ&قد تطيل عمر النظام وبقاءه.

واستهدفت جماعة الحوثي المدعومة من إيران الأربعاء مطار أبها الدولي بمقذوف عسكري، أدى إلى إصابة عدد من المدنيين. &وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي سقوط مقذوف معادٍ (حوثي) في صالة القدوم في مطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يوميًا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة.

واليوم نشر الجيش الأميركي تسجيلًا مصورًا يظهر قاربًا إيرانيًا ينزع لغمًا من جانب ناقلة النفط اليابانية التي هوجمت في بحر عُمان.

قال المتحدث باسم القيادة المركزية للجيش الأميركي، بيل أوربان، في بيان "عند الساعة الرابعة من مساء أمس بالتوقيت المحلي اقترب قارب دورية تابع للحرس الثوري الإيراني من الناقلة كوكوكا، وجرت ملاحظة وتسجيل إزالة لغم لم ينفجر منها".

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف ناقلتي نفط في بحر عمان، مشددة على أن طهران تعمل على عرقلة تدفق النفط عبر مضيق هرمز.

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في مؤتمر صحافي "إيران هي من ارتكبت الهجوم ضد ناقلتي النفط في خليج عمان وهذا الهجوم هو الأحدث في سلسلة الهجمات التي شنتها إيران وأذرعها ضد الولايات والمتحدة وحلفائها".

وشدد بومبيو على أن "الأعمال الإيرانية الاستفزازية تشكل تهديدًا للأمن الدولي".. موضحًا أن "التصرفات الإيرانية هذه تشكل تطورًا غير مسبوق".


&