واشنطن: نشر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الجمعة على تويتر تسجيل فيديو قال إنه لعراقيين "يرقصون في الشارع" احتفالًا بمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس في غارة أميركية في العراق.

كتب بومبيو في تغريدة مرفقة بالتسجيل الذي يظهر فيه حشد يجري في شارع وهو يرفع أعلامًا ولافتات "عراقيون - عراقيون - يرقصون في الشارع من أجل الحرية، معبّرين عن امتنانهم لأن الجنرال سليماني لم يعد موجودًا".

لم يذكر وزير الخارجية الأميركي مصدر هذا الفيديو ولا مكان تسجيله. وذكر صحافي من وكالة فرانس برس أن عشرات من العراقيين الذين يشاركون منذ أكثر من ثلاثة أشهر في حركة الاحتجاج ضد السلطات العراقية والنفوذ الإيراني، تجمعوا صباح الجمعة في ساحة التحرير في وسط بغداد، وهم يغنون ويرقصون بعد انتشار خبر مقتل سليماني.

قال أحدهم لوكالة فرانس برس "يا قاسم سليماني، هذا نصر ربّاني"، و"حوبة دماء الشهداء". وقتل خلال حركة الاحتجاج 460 شخصًا وأصيب 25 ألفا آخرون بجروح.

واغتيل الجنرال الإيراني الواسع النفوذ قاسم سليماني وقيادي كبير في الحشد الشعبي العراقي الموالي لطهران أبو مهدي المهندس فجر الجمعة في هجوم صاروخي أميركي استهدف سيارتهما قرب مطار بغداد الدولي.