قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يُعد فيلم "الرحلة" أول فيلم أنيمايشن لمحتوى سعودي بتقنيات يابانية، ويقدم فانتازيا تاريخية تعرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط. يعرض في صالات السينما بتقنية 4DX.

إيلاف من دبي: ابتداءً من مايو المقبل، تعرض شركة "مانغا" للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك الخيرية»، أول فيلم سعودي للرسوم المتحركة بعنوان "الرحلة"، في صالات السينما بتقنية 4DX.

وبحسب تقرير نشرته "الشرق الأوسط"، وقعت الشركة خلال النسخة السبعين من مهرجان برلين للأفلام السينمائية اتفاقية مع شركتي "تي جوي" اليابانية و"فوكس" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتوزيع الفيلم عبر أذرعها وفروعها المنتشرة حول العالم.

محتوى إبداعي محلي عالي المستوى
يحكي فيلم "الرحلة"، الذي ينتظر عرضه خلال مهرجان كان السينمائي للأفلام، حكاية ملحمية فانتازيا تاريخية تعرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط بقالب جذاب وجودة عالية، بهدف تقديم محتوى خالد يمتد إلى الأجيال المقبلة.

يعد هذا الفيلم إحدى ثمار التعاون المشترك بين "مانغا" و"توئي أنيمايشن"، وهو من إخراج شيزونو كوبون الذي أخرج أفلام المحقق كونان وغودزيلا. جرى العمل على الفيلم في الرياض وطوكيو، وشارك فيه فريق إنتاج ضمّ أكثر من 300 شخص.

أكد الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانغا للإنتاج، أن الفيلم "مثال حي على قدرة المواهب السعودية على التعاون مع الشركاء العالميين لإنتاج محتوى إبداعي محلي على أعلى مستوى، وتصدير الثقافة والإبداع السعوديين إلى الأسواق العالمية"، مشيراً إلى أن "الرحلة" خطوة مهمة في مسيرة الشركة التي تسعى إلى الريادة العالمية في صناعة المحتوى الإبداعي الهادف، والإسهام في بناء منظومة صناعة المحتوى السعودية والعربية، وقبل ذلك كله إلهام أبطال المستقبل من الأجيال المقبلة.

تبادل ثقافي سعودي - ياباني
نقل تقرير "الشرق الأوسط" عن شنجي شيميزو، عضو مجلس إدارة شركة "توئي أنيمايشن"، قوله إن التعاون في إنتاج فيلم من الرسوم المتحركة عن تاريخ شبه الجزيرة العربية شرف ومسؤولية كبيرة، "حيث إنها تنعم بثقافات وأنماط حياة وعادات مختلفة، والعمل تم بتعاون بين رسامي الأنيمايشن اليابانيين المحترفين، والمواهب الشابة من الرسامين السعوديين، وهو تبادل ثقافي تفخر به الشركة".

وذكر توني المسيح، الرئيس التنفيذي للمحتوى في شركة فوكس سينما، أن فيلم "الرحلة" هو الأول من نوعه، كونه يقدم قصة عن الشرق الأوسط باستخدام أسلوب الأنيمايشن الياباني، وهي تجربة جديدة لم يرها الجمهور من قبل.

تدرب شركة "مانغا" للإنتاج عددًا من المواهب السعودية في استوديوهات "توئي أنيمايشن" بالتعاون مع مركز مبادرات "مسك"، واستقطبت عددًا منهم للعمل في مشروعاتها.