قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بمراسم بسيطة ومن دون حفل زفاف ملكي، تم عقد قران شقيقة ملك الأردن الأميرة راية بنت الحسين في لندن على الصحافي البريطاني نيد دونوفان.

واقتصر الحضور على عدد محدود جداً من عائلتي العروسين بسبب قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب كورونا.

ووفقا للتقارير، فقد كانا يخططان لزواج ملكي فاخر في الأردن في هذا الربيع بمشاركة كبيرة من الأهل والأصدقاء، لكنهما قررا تأجيل حفل الزفاف حتى شهر أكتوبر المقبل بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد. بيد أن المفاجأة كانت بأنهما عقدا قرانهما في لندن دون حفل زفاف تقليدي.

وذكرت الأميرة راية في تغريدة عبر حسابها الرسمي في تويتر أنه بسبب جائحة "كورونا" وللحفاظ على أمان عائلة زوجها المقيمة في بريطانيا، تقرر إقامة الحفل هناك. وقالت: "شكرا لكم على تهنئتكم لنا بمناسبة زواجنا والذي كان مقررا عقده في الأردن في شهر أبريل 2020. ولكن بسبب جائحة "كورونا" وللحفاظ على أمان عائلة زوجي المقيمة في بريطانيا، تقرر اقامة الحفل هناك.. ونحن نتطلع بإذن الله تعالى ان نحتفل معكم في الاردن عندما يسمح الوضع لذلك."

الأميرة راية (34 عامًا)، وهي حاصلة على الماجستير في الدراسات اليابانية من جامعة أدنبره – إسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك في الأدب الياباني، وتدرس حاليًا الدكتوراه في الأدب الياباني في جامعة كاليفورنيا.

وكانت خطوبة الأميرة راية على الصحافي دونوفان الذي كان جده مؤلف الأطفال الأكثر مبيعًا رولد دال، أعلنت رسميًا في أكتوبر 2019.

وفارس نيد دونوفان يعرف نفسه على موقعه الرسمي بأنه صحافي بريطاني مقيم في لندن، وكان حتى وقت قريب يعمل مراسلا حرا يغطي أخبار المملكة المتحدة والعالم لمدة سبع سنوات لدى وسائل إعلام مثل صحيفة ذا تايمز وميل وصنداي، وفي الوقت الحالي يعمل على مشاريع كتابية.

وكتب دونوفان على موقعه أن اهتماماته تتمحور أساسا حول آسيا وبالتحديد منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الهندية ملقيا الضوء على اهتمامه الأكاديمي بالتاريخ، مضيفا أنه "أنهى مؤخرا دورة مكثفة باللغة العربية التي علمته أمرين: أن لغتي العربية ليست جيدة جدا وأنني سأبقى أحاول تحسينها".

وأنشأ دونوفان بصورة منفصلة حسابا على موقع التواصل تويتر يحمل اسم "UK laws" الذي يقوم بصورة مباشرة بإعادة تغريد القوانين الجديدة الصادرة عن الحكومة البريطانية، معبرا عن اهتمامه بالخدمة العامة.

يذكر بأن خطوبة الأميرة راية على دونوفان قد تمت في السادس والعشرين من شهر اكتوبر لعام 2019، بحسب بيان صدر عن الديوان الملكي جاء فيه "تمت يوم السبت الواقع في السابع والعشرين من شهر صفر 1441 هجرية، الموافق للسادس والعشرين من شهر تشرين الأول 2019 ميلادية، خطوبة صاحبة السمو الملكي الأميرة راية بنت الحسين على السيد فارس دونوفان".