ذكرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب اليوم الجمعة، أن الاحتراز من عدوى فيروس كورونا لا يسمح بإقامة صلاة عيد الأضحى بالمصليات والمساجد. بيد انها قالت إنه يحوز إقامتها في البيوت.

الرباط: أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب ذكرت فيه المواطنين والمواطنات المغاربة "بأن الاحتراز من عدوى الوباء لا يسمح بإقامة صلاة عيد الأضحى بالمصليات والمساجد، وتجوز إقامتها في البيوت، وليست الخطبة شرطًا فيها، ووقتها بعد طلوع الشمس بنصف ساعة إلى وقت الزوال".

وكانت وزارة الأوقاف المغربية قد سمحت في 15 يوليو الجاري بفتح أبواب المساجد في وجه عامة المواطنين، باستثناء صلاة الجمعة، كما منعت إقامة صلاة عيد الفطر المنصرم بالبيوت كتدبير وقائي واحترازي، لتفادي تفشي الفيروس.

وحددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية شروط إقامة الصلاة: مراعاة التباعد الاجتماعي مترًا ونصف المتر بين الشخص والآخر، وعدم المصافحة، وعدم التجمع في المساجد قبل الصلوات وبعدها، وتعقيم اليدين بمحلول متوافر على باب المسجد، وقياس حرارة الجسم، واصطحاب كل مصل سجادته الخاصة.

في 9 يوليو الجاري، مددت الحكومة المغربية العمل بحال الطوارئ الصحية شهرًا إضافيًا في سياق مواجهتها جائحة كورونا، بعدما رفعت القيود تدريجًا منذ يونيو الماضي، مع الإبقاء على إجراءات وقائية وصحية محددة، تفاديًا لارتفاع جديد في عدد الإصابات بكورونا.