قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن تعيين بليندا لويس سفيرة لصاحبة الجلالة البريطانية لدى دولة الكويت خلفا لمايكل دافنبورت، وستتولى مهام منصبها في إبريل 2021.

وكانت الخارجية البريطانية أعلنت قبل أيام عن تعيين إدوارد أوكدن سفيرا لصاحبة الجلالة البريطانية لدى الجمهورية التونسية خلفا للويز ديسوزا التي سوف تشغل منصبا دبلوماسيا آخر.

وكانت السفيرة المعينة لدى الكويت شغلت العديد من المناصب والمواقع الدبلوماسية في عدد من البلدان ووزارة الخارجية نفسها حيت تولت إدارة الموارد البشرية الدولية وإدارة جنوب آسيا ومنسقة لشؤون الهند.

كما عملت في السفارة في كراتشي كنائبة للمفوض السامي ومديرة التجارة مع باكستان، ونائبة للسفير في بغداد ورئيسة للبعثة الدبلوماسية البريطانية في لاشكار غاه الأفغانية في اطار فريق إعمار هيلمند.

وتولت بليندا لويسن مهام نائبة مدير إدارة العدل الدولي بوزارة العدل البريطانية ومديرة للدائرة السياسية فيها، ونائبة مدير الوحدة السياسية للأمن الحدود في هيئة الحدود البريطانية.

كما عملت في واشنطن، مستشارة بريطانية لوزارة الأمن القومي الأميركية، وقبلها عملت مديرة وحدة السياسة الدولية والاتحاد الأوروبي بوزارة العدل وكذلك مسؤولة برنامج التطوير السريع للقيادات بوزارة الثقافة والإعلام والرياضة.
وما بين عامي 2001- 2003، عملت السفيرة لويس في بنك إتش إس بي سي في كل من (إدنبرة ولندن وميلانو).

أوكدن
أما بالنسبة للسفير إدوارد أوكدن المعين سفيرا لصاحبة الجلالة البريطانية لدى الجمهورية التونسية، فقد كان عمل سفيرا لدى الأردن ومديرا لإدارة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية ومديرا تنفيذيا للهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار.

كما عمل أوكدن سفيرا في أبو ظبي ومدير شؤون الدفاع والتهديدات الاستراتيجية، وسفيرا لمكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية ومدير إدارة السياسة الأمنية ونائبا لرئيس البعثة في مدريد.

كما عمل بوزارة الخارجية، نائب مدير إدارة الاتحاد الأوروبي (للشؤون الداخلية)، والسكرتير الخاص لرئيس الوزراء، والسكرتير الخاص للسفير بواشنطن، وكان سكرتيرا ثانيا في السفارة في الخرطوم وسكرتيرا ثالثا في السفارة في بغداد.