قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أعلنت المملكة المتحدة عن تسجيل 7393 إصابة في آخر 24 ساعة، إلى جانب سبع وفيات أخرى مرتبطة بفيروس كورونا. ووفقا لبيانات حكومية، تقارن الأرقام مع 7540 حالة إصابة وست وفيات تم الإعلان عنها أمس الأربعاء، و5274 حالة إصابة و18 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها هذا الوقت الأسبوع الماضي.

وشهد الأربعاء أكبر عدد من الإصابات اليومية منذ أربعة أشهر.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير الصحة مات هانكوك إن متغير دلتا الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند، يشكل الآن 91 ٪ من الحالات في المملكة المتحدة.

تطعيم

في غضون ذلك، أظهرت بيانات حكومية أيضًا أن 176559 شخصًا تلقوا جرعتهم الأولى من لقاح COVID-19 يوم الأربعاء، بينما تلقى 316258 حقنة ثانية.

ويبلغ عدد الذين تم تطعيمهم الآن 28857102 شخصًا، بينما تلقى 408868878 شخصًا لقاحًا واحدًا على الأقل.

تأتي أحدث الأرقام في اليوم الذي تم فيه استجواب وزير الصحة مات هانكوك من قبل لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية ولجنة العلوم والتكنولوجيا في مجلس العموم.

وأبلغ هانكوك أعضاء البرلمان أن الإغلاق السابق في العام الماضي كان سيتعارض مع النصائح العلمية ويكشف عن "سيناريو أسوأ حالة معقول" تم حسابه في نهاية يناير 2020 وتوقع أكثر من 800 ألف حالة وفاة.

وتم استجواب وزير الصحة بعد أسبوعين من ادعاء دومينيك كامينغز، كبير مساعدي رئيس الوزراء السابق، أن هانكوك "كان يجب أن يُطرد لما لا يقل عن 15 إلى 20 شيئًا بما في ذلك الكذب".

هراء تام

ورد هانكوك في جلسة استماع اللجنة، قائلاً إن الحكومة تحسنت منذ رحيل المستشار السابق عن 10 داونينغ سريت. وكان كامينغز قد زعم أن ادعاء وزير الصحة بأنه وضع "درعًا" حول دور الرعاية في وقت مبكر من الوباء كان "هراءً تامًا".

وقال إن السيد هانكوك أخبر رئيس الوزراء "بشكل قاطع في مارس الماضي أن الناس سيخضعون للاختبار قبل عودتهم إلى دور الرعاية".

لكن السيد هانكوك أخبر اللجنة البرلمانية: "لقد وضعنا سياسة يتم فيها اختبار الأشخاص عندما تكون الاختبارات متاحة ، ثم شرعت في بناء قدرة الاختبار لنا حتى نتمكن من تحقيق ذلك."

الأربعاء، قال رئيس الحكومة بوريس جونسون إن فعالية طرح اللقاح ستحدد ما إذا كانت المملكة المتحدة ستدخل المرحلة الرابعة من خارطة الطريق لتخفيف الإغلاق في 21 يونيو، حيث شكك وزير المجتمعات روبرت جينريك في إعادة الافتتاح.

مواضيع قد تهمك :