إيلاف من الرياض: أعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت إحباط محاولة تهريب 14.4 مليون قرص مخدر في شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

وقال الرائد محمد النجيدي، المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، إن المتابعة الأمنية الاستباقية لنشاطات الشبكات الإجرامية التي تمتهن تهريب المواد المخدرة إلى المملكة أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 14,400,000 قرص أمفيتامين مخدر، تم ضبطها بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بميناء جدة الإسلامي، مخفية داخل شحنة ألواح حديدية قادمة من لبنان.

وأكد النجيدي القبض على مواطن سعودي بمنطقة الرياض لثبوت مشاركته في محاولة تهريبها، وقد اتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وأحيل للنيابة العامة.

وكانت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في السعودية قد كشفت في لموقع "العربية.نت"، أنها خلال عام 2020 والنصف الأول من عام 2021، تمكنت من إحباط محاولات عديدة لتهريب حبوب الكبتاجون بلغت أكثر من 108 ملايين حبة، إلى جانب أكثر من 13 ألف كلغ من المخدرات كالحشيش والهيروين والكوكايين وغيرها من المخدرات.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه منافذ الهيئة الجمركية البالغ عددها أكثر من 35 منفذًا، مواجهتها لتلك المحاولات التي تتنوع طرق التهريب من خلالها، حيث عمدت الهيئة إلى الاستفادة المثلى من التقنيات الأمنية الحديثة، في كشف حيل أرباب التهريب لمحاولة تمرير سمومهم إلى السعودية.

وأكدت الهيئة لـ"العربية.نت" أن المنافذ الجمركية تبذل أقصى جهودها لمكافحة تهريب المخدرات بجميع أشكالها وأنواعها، وشددت في الوقت نفسه على أنه مهما حاول أرباب التهريب استهداف السعودية وابتكار طرق التهريب من خلال حملاتهم المنظمة التي يقف خلفها جهات خارجية معادية تستهدف الوطن والمواطنين، فإن المنافذ الجمركية تقف سدًا منيعًا أمام تلك المحاولات وأمام كل ما من شأنه المساس بأمن الوطن ومقدراته.