إيلاف من لندن: بعد شطب آخر سبعة بلدان المتبقية على قائمة السفر الحمراء للحكومة البريطانية، فإنه لن يكون هناك مطلب للحجر الصحي في الفندق للوافدين.

وتم، اليوم الخميس، شطب كولومبيا، جمهورية الدومينيكان، الإكوادور، هايتي، بنما، بيرو وفنزويلا من القائمة، مما لن يترك أي دولة في أعلى فئة من قيود السفر.

ورغم ذلك، قال داونينغ ستريت إن نظام القائمة الحمراء - أو الحجر الصحي للفنادق - لم يتم إلغاؤه بالكامل وأنه لا يزال "أداة مهمة" في استجابة الحكومة لكورونا COVID-19.

وقد ترك هذا الباب مفتوحًا أمام احتمال إضافة دول أخرى أو قراءتها إلى القائمة الحمراء في المستقبل.

وتم الطلب من أولئك الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من وجهة قائمة حمراء - أو الذين كانوا في أو سافروا عبر بلد أو إقليم مدرج في القائمة الحمراء في الأيام العشرة التي سبقت رحلتهم إلى المملكة المتحدة، قضاء 10 أيام في فندق مُدار من الحجر الصحي فور وصولهم.

اعداد المحجوزين

ومنذ أن بدأ نظام الحجر الصحي المدار في الفندق في منتصف فبراير 2021، أمضى أكثر من 200000 شخص وقتًا في أحد فنادق الحجر الصحي في إنكلترا.

وهذا الرقم يشمل أكثر من 3100 في الأسبوع الأخير من سبتمبر، وأكثر من 4450 في الأسبوع السابق، وفقًا لأحدث بيانات اختبار وتتبع هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS.

وبالمقارنة، فإن أكثر من خمسة ملايين شخص خضعول للحجر الصحي في منازلهم في إنكلترا منذ منتصف فبراير.

وكانت الحكومة أدخلت نظام الحجر الصحي المدار في الفنادق في فبراير استجابة لظهور أنواع جديدة من فيروس كورونا في أجزاء مختلفة من العالم.

ضغوط

كما تعرض الوزراء لضغوط لإدخال نظام الحجر الصحي الفندقي ليحذوا حذو دول مثل نيوزيلندا وأستراليا في الحفاظ على معدلات كورونا المتعلقة بالسفر الدولي منخفضة.

وفي الآونة الأخيرة، في هذا الشهر تحديدا، كان هناك 54 دولة ومنطقة على القائمة الحمراء للسفر الحكومية. وتمت إزالة 47 من هذه في 11 أكتوبر، حيث أشار مسؤولو الصحة إلى التقدم المحرز في برامج لقاح فيروس كورونا في كل من المملكة المتحدة وحول العالم.

وفي وقت سابق من أكتوبر، تم تبسيط نظام قيود السفر في المملكة المتحدة مع إزالة نظام "إشارات المرور" والبلدان التي تحمل الشارة البرتقالية "الكهرمانية".

مواضيع قد تهمك :