سهل أن تتميز في مهمة أو عمل ولكن ان تتميز منذ اليوم الأول وحتى 33 عاما دون توقف، تلك قصة تستحق أن تروى في بلاط صاحبة الجلالة.

إيلاف من المنامة: يصادف اليوم الذكرى الـ33 لصدور العدد الأول من صحيفة الأيام البحرينية، والذي صدر في 7 مارس 1989، واستمرت الصحيفة في الصدور في كل الأوضاع والظروف وبلا توقف ولا ليوم واحد حتى اليوم 7 مارس 2022.

قال الاستاذ نبيل بن يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين للإعلام ومؤسس صحيفة الأيام، في كلمة وجهها إلى زملاء الدرب والعطاء والانجاز: " كل عام وانتم بخير وكل عام وانتم في فخر واعتزاز بالانتماء والمساهمة في نجاح وتميز صحيفة الايام منذ صدورها قبل 33 عاما".

واستذكر في رسالته "جهود كل من عملوا باخلاص بحب وتفاني لكي تصل الايام الى ماوصلت اليه من مكانة ليس في البحرين فقط وانما في دول الخليج والعالم العربية "، مؤكدا "أن كل ما بذل من جهد مهني جعلها مصدرا مهما ورئيسيا للاحداث المحلية والخليجية والعربية.. وصلت لهذه المكانة بجهدكم جميعا وبمصداقية مانشر فيها على مدى 33 عاما".

ووجه الحمر الشكر لكل الزملاء والشركاء بهذا العطاء، واعداً بأن "الأيام" ستبقى كما هي منذ اليوم الأول لصدورها: "صحيفة الايام.. المتجددة.. والمتميزة دائمًا".

منارة دائمة للفكر

منتسبو "الأيام" استذكروا عبر مجموعتهم الخاصة على "واتسآب" الذكريات الجميلة التي جمعتهم منذ اللحظة الاولى وما حققوه معاً من انجازات جعلت من صحيفتهم مؤسسة رائدة في إثراء الحركة الإعلامية والفكرية والثقافية الوطنية والعربية حتى يومنا الحاضر.

واكدوا أن "الأيام" ستظل دائما وابدأ الصرح الشامخ ومنارة للفكر، ونافذة للآراء الحرة الصادقة تعلي كلمة الحق وتغلب المصالح الوطنية، وستظل كما عهدها الجميع ثابتة على أسسها وقيمها المجتمعية ومواكبة تطورات العصر والانفتاح الرقمي.

قراؤها احتفوا بها ايضاً على منصات التواصل الإجتماعي وبما قدمته طوال منذ يومها الاول، مستذكرين الانجازات الكبيرة التي اسهمت بها في تطوير الجسم الصحفي في مملكة البحرين.

كما اشادوا بالدور البارز الذي تقوم به الجريدة لإلقاء الضوء على مختلف الإنجازات التربوية والقضايا الوطنية في المحافل كافة، معربين عن اعتزازهم بدورها التنويري للرأي العام، ومسيرتها الاعلامية المتميزة، والطرح الموضوعي الداعم لمسيرة التنمية في هذا العهد الزاهر للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وولي عهده ورئيس وزرائه الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

شكر وعرفان

في افتتاحيتها بهذه المناسبة رفعت صحيفة "الأيام" البحرينية جزيل الشكر والتقدير والامتنان لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، على دعمه ومساندته للصحافة الوطنية التي تعيش في عهده معزّزة مكرّمة ومطمئنة، في ظل ما تشهده من حرية وتعدّد في الاتجاهات والآراء.

وقالت ان الصحفيين في عهده "مارسوا مهامهم بكل حرية وحرفية وأمانة وصدق، وفي أجواء من الثقة والطمأنينة والتقدير لرسالة الصحافة النبيلة باعتبارها منبرًا عاليًا للتنوير ودرعًا صلبة للوطنية، ورافدًا مهمًا في مسيرتنا التنموية وأداة في متناول الجميع تعكس همومهم وتطلعاتهم وأمانيهم".

كما رفعت الصحيفة الشكر إلى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء "على ما يفسحه سموه من مكانة للصحافة، وعلى ما يظهره من تقدير دائم لها، فسموه يعتبر الصحافة عونًا وعيونًا له في إدارته للدولة، ولا يدخر وسعًا ولا جهدًا في تمكين الصحافة من أداء واجبها بكل يسر وسهولة وعلى أكمل وجه".

واختتمت الصحيفة كلمتها بتوجيه الشكر إلى قرائها على ما أظهروه دائمًا من ولاء وانتماء إلى صحيفتهم "الأيام" التي اكدت انها ستُحاول بكل جهدها أن تكون عند حُسن ظنهم، وتواصل أداء دورها وتلبية رغباتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم.