واشنطن: أصيب أربعة أشخاص على الأقلّ الجمعة جرّاء إطلاق نار في حيّ بالعاصمة الأميركيّة واشنطن، حسب ما أعلنت الشرطة التي انتشرت بكثافة في الموقع وباشرت تعقّب أثر أحد الرجال الذي وُجد ميتاً بعدما أقدم على الانتحار.

وقال قائد شرطة المدينة مساء الجمعة إن مطلق النار الوحيد الذي أصاب أربعة أشخاص في حي راقٍ بواشنطن، انتحر قبل أن يتم القبض عليه.

وأصيب أربعة أشخاص بينهم فتاة تبلغ 12 عاما جرّاء إطلاق النار. ونُقل ثلاثة منهم إلى المستشفى وباتت حالهم مستقرّة. وعولج شخص رابع في الستّينات من عمره في مكان الواقعة.

وكان ستيوارت إيمرمان نائب رئيس شرطة واشنطن قد قال للصحافيّين "نبحث عن شخص" في إطار التحقيق هو ريموند سبينسر البالغ الثالثة والعشرين. وهو مطلوب بسبب صلات له بمنشورات على شبكات التواصل الاجتماعي، ومدعوّ للحضور إلى مركز الشرطة.

وبعد استدعائهم نحو الساعة 15,20 بالتوقيت المحلّي (19,20 بتوقيت غرينتش)، طوّق المنطقة عدد كبير من عناصر الأمن مزوّدين بنادق ودروعًا واقية، وفرضوا إغلاقًا أمنيًا في عدد من الجامعات والمدارس.

ودارت الوقائع في حيّ يقع في شمال غرب العاصمة، وهو حيّ هادئ عادةً وسكّانه ميسورون.

وأُجلي عدد كبير من السكّان سريعًا من المنطقة التي دوّت فيها انفجارات عدّة، وفقًا لمقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت شرطة واشنطن بعد ظهر اليوم نفسه تسجيل عمليّتَي إطلاق نار أخريين في أحياء أخرى من العاصمة.

واجتاح حي كونيكتيكت أفينيو-فان نيس بالعاصمة الأمريكية - حيث توجد العديد من المدارس والسفارات - من قبل سلطات إنفاذ القانون وأغلق بعد إطلاق النار في المنطقة بعد ظهر يوم الجمعة.

كونتي

وقال روبرت كونتي قائد شرطة واشنطن في مؤتمر صحفي مساء الجمعة "المشتبه به الذي نعتقد أنه مسؤول عن ذلك توفي الآن."

وقال إن مطلق النار المشتبه به انتحر عندما اقتحم ضباط الشرطة الشقة في الطابق الخامس التي كان يتواجد فيها ووجدوا "قناص من نوع معدة بحامل ثلاثي القوائم".

وأضاف كونتي أنه على الرغم من عدم معرفة الدافع حتى الآن، "من الواضح أن نيته كانت قتل وإيذاء أفراد مجتمعنا".

أظهر مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي رشقات طويلة من إطلاق النار التلقائي على عدة أشخاص ركضوا بحثًا عن غطاء، ويبدو أنه تم التقاطه من منظور مطلق النار.

وقال كونتي عن مقطع الفيديو: "يبدو أنه حقيقي للغاية"، لكنه أوضح أنه لا يزال بحاجة إلى تأكيد قضائي ولم يُعرف ما إذا كان الفيديو قد تم بثه مباشرة أو تم تحميله بعد ذلك.

وأضاف كونتي إنه تم العثور على أكثر من ستة بنادق من شقة الطابق الخامس ، بالإضافة إلى "طلقات متعددة ومتعددة من الذخيرة".

وأظهرت الصور التي نشرتها إدارة الشرطة في وقت لاحق على موقع تويتر ثلاث بنادق من طراز الهجوم مع مناظير موضوعة على طاولة مع حامل ثلاثي القوائم في الخلفية بالإضافة إلى مسدس واحد.

وقال كونتي إن الشرطة تعتقد أنه تم الحصول على الأسلحة بشكل قانوني بناءً على معلومات أولية.

يأتي إطلاق النار بعد أكثر من أسبوع بقليل من فتح مسلح النار على مترو أنفاق في مدينة نيويورك، مما أدى إلى إصابة 23 شخصًا.

وتم القبض على هذا المشتبه به بعد مطاردة استمرت ليوم واحد وتم تقديمه للمحاكمة بتهم تتعلق بالإرهاب.

226 جريمة عام 2021

وأُحصيت 226 جريمة قتل في المدينة عام 2021، وهو رقم يزيد بنسبة 14% عن عام 2020.

وقالت العمدة الديموقراطيّة للعاصمة الأميركيّة موريل بوزر للصحافة "نحن مصمّمون على مساعدة السكّان ووقف العنف المسلّح"، مشددة على أنّ "الوصول السهل إلى البنادق يجب أن ينتهي".