إيلاف من لندن: أجرى وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الأربعاء، محادثات في كييف التي وصل إليها فجأة، مع نظيره الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف.
وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن الوزيرين بن والاس وريزنيكوف بحثا مسائل مواصلة تدريب العسكريين الأوكرانيين في بريطانيا.
وخلال اللقاء عبر الوزير والاس عن سعادته عندما يزور كييف ويتواصل مع العسكريين الأوكرانيين. وقال وزير الدفاع الأوكراني إنهما أجريا "مناقشة هادفة للغاية" حول زيادة قدرات كييف الدفاعية والأسلحة بعيدة المدى - بما في ذلك صواريخ ستورم شادو.
والتقى الوزيران بالطيارين الذين مروا بفترة التدريب في بريطانيا وقد بدأوا في استخدام صواريخ طويلة المدى من طراز ستورم شادو"Storm Shadow".
وكانت بريطانيا أعلنت في 11 مايو الجاري أنها تنقل لأوكرانيا صواريخ بعيدة المدى من طراز ستورم شادو "Storm Shadow".

تأكيدات
وأفادت قناة "سي إن إٔن" بأن لندن تلقت تأكيدات من كييف أن هذه الصواريخ لن تستخدم إلا ضد أهداف واقعة في الأراضي التي تعتبرها أوكرانيا مناطق أوكرانية. ومنذ ذلك الوقت استخدمت القوات الأوكرانية هذا النوع من الصواريخ لقصف مدينة لوغانسك.
وإلى ذلك، وقع وزير الدفاع البريطاني على كتاب الزوار، كتب فيه: "المجد للرجال والنساء الشجعان الذين يناضلون من أجل الحرية والدفاع عن بلادهم. كفاحهم، هو معركتنا".
يشار إلى أنه في الأسبوع الماضي، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المملكة المتحدة للقاء ريشي سوناك، حيث كشف رئيس الوزراء أن المملكة المتحدة ستبدأ تدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام الطائرات المقاتلة الغربية "قريبًا نسبيًا" ، بمساعدة افتتاح مدرسة طيران جديدة.