إيلاف من القدس: يؤكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أن لا حلّ للصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلا بحلّ الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة.
ويشير الوزير السعودي إلى أن المملكة استضافت حدثًا بمشاركة الاتحاد الأوروبي ومصر والأردن بالتنسيق مع الفلسطينيين للحديث عن إعادة حلّ الدولتين الى الواجهة.

ويؤكد الأمير فصيل بن فرحان أن الناس بدأت تفقد الأمل في حلّ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأن حلّ الدولتين هو الوحيد لضمان السلام في الشرق الأوسط في ظل التصعيد الحاصل في الأراضي الفلسطينية.

تأكيد خبر إيلاف
رئيس أرامكو السعودية يُحذّر من أزمة طاقة "أكثر خطورة"

ويؤكد الوزير السعودي في تصريحه ما اشارت اليه "إيلاف" بأن السعودية لا ترى اي امكانية لاي تطبيع مع إسرائيل دون ضمان قيام دولة فلسطينية مستقلة على أساس المرجعيات الدولية.

قمة جدة
وكانت قمة جدة في اذار (مارس) الماضي اقرت مجددا المبادرة العربية الداعية لاقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل كشرط اساسي للسلام العربي الفلسطيني في الشرق الاوسط.

الى ذلك، أشار الوزير بن فرحان إلى ان الدول المشاركة والاتحاد الأوروبي قد عبّروا عن اهتمامهم بالموضوع، وأبدوا موافقتهم ودعمهم للنظرة السعودية في "اعادة حل الدولتين الى الواجهة وتحقيق منافع حقيقية للفلسطينيين".