خلف خلف من رام الله: استهجنت حركة حماس بشدة تصريحات رئيس كتلة حركة فتح النيابية عزام الأحمد ضد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وخطابه الشامل الذي ألقاه أمس الجمعة، كما استنكرت الحكومة الفلسطينية على لسان الناطق باسمها الدكتور غازي حمد تصريحات الأحمد التي صدرت عنه اليوم السبت في مؤتمر صحافي عقده في مدينة رام الله. وقالت الحكومة في تصريح صحفي وصل ايلاف نسخة منه أن تصريحات الأحمد غير مسئولة وتفتقد إلى اللياقة والدبلوماسية فضلاً عن افتقادها للمصداقية.

وقال المتحدث باسمها غازي حمد: للأسف إن النائب الأحمد يعمد دوماً إلى إطلاق تصريحات من شأنها إثارة أجواء سلبية ومليئة بألفاظ الاتهام والسخرية والتطاول دون وجه حق, ولم تكن إطلاقاًَ في الجانب الذي يصب باتجاه التوافق الوطني وتقريب وجهات النظر وتعزيز لغة الحوار. وتابع قائلاً: أن النائب الأحمد في موقعه يجب أن يكون مترفعاً عن مثل هذه الألفاظ والتعابير التي لا تليق بنائب عنالشعب وعن حركة لها ثقلها مثل حركة فتح.

وأكد حمد على أن خطاب رئيس الوزراء لم يكن تحريضياً ولا تعبوياً بل جاء لتوضيح الصورة كاملة عما يجري، خصوصاً ما تعرضت له الحكومة الفلسطينية من عقبات وتحديات وما قدمته من إنجازات. وأكد أن رئيس الوزراء كان حريصاً على التأكيد على حرص الحكومة وحركة حماس على تعزيز الوحدة الوطنية والشراكة السياسية من خلال التأكيد على الموقف الثابت من تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وعدم التراجع عنها. وأعتبر حمد أن دعوة رئيس الوزراء للمصالحة الوطنية هي دعوة جادة وصادقة يجب أن تستثمر بشكل جيد تدفع باتجاه الخروج من الأزمة الراهنة وإعادة ترتيب وتصويب الأوضاع الفلسطينية.