واشنطن: نقلت مجلة التايم الاميركية على موقعها في شبكة الانترنت اليوم عن مسؤولين في الحكومة الاميركية قولهم، ان الرئيس الكوبي فيدل كاسترو يعاني من سرطان في مرحلته النهائية ويمكن الا يعود ابدا الى ممارسة الحكم.وقال مسؤول اميركي طلب عدم الكشف عن هويته للمجلة ان الرئيس الكوبي يعاني quot;من سرطان في مرحلته النهائيةquot;.

واشارت التايم الى ان هذه الفرضية التي تتبناها اجهزة الاستخبارات الاميركية قد تبدو خاطئة، لكن تيم برغر احد الصحافيين الذي وقع المقالة المنشورة في موقع التايم على الانترنت، قال لشبكة سي.ان.ان، quot;ثمة كثير من الشائعات المتعلقة بالوضع الصحي لكاسترو في الاسابيع الاخيرة، وهذا ما يعطي هذه المعلومة بعض المصداقيةquot;.

واكد وزير الخارجية الكوبي فيليب بيريز روكي في مقالة نشرته الاربعاء صحيفة غرانما، ان فيدل كاسترو الذي يمضي فترة نقاهة منذ العملية الخطرة التي اجريت له اواخر تموز/يوليو، ما زال يتماثل للشفاء وسيعود الى موقعه quot;لقيادة الثورةquot;.

واكد بيريز روكي خلال اجتماع للقيادة في هافانا كما ذكرت غرانما الناطقة باسم الحزب الشيوعي ان quot;القائد الاعلى فيدل كاسترو يتماثل للشفاء وسيعود الى موقعه لقيادة الثورةquot;.

ولم يظهر فيدل كاسترو على شاشة التلفزيون او في الصور منذ قمة دول عدم الانحياز من 15 الى 17 ايلول/سبتمبر قبل حوالى ثلاثة اسابيع.وقد تخلى عن السلطة quot;موقتاquot; لشقيقه راوول منذ 31 تموز/يوليو. وطلب منه الاطباء الاخلاد الى الراحة بضعة اسابيع في مكان لم تكشف السلطات عنه.