واشنطن:اعلن مساعد وزير العدل الاميركي بول ماكنولتي ان الاميركي ادم غادان المطلوب من قبل الشرطة الفدرالية لانتمائه المفترض الى تنظيم القاعدة الارهابي اتهم رسميا اليوم بquot;الخيانةquot; من قبل القضاء الاميركي.

وقال ماكنولتي خلال مؤتمر صحافي انها المرة الاولى التي يتهم فيها اميركي بالخيانة منذ الحرب العالمية الثانية.واضاف ان quot;ادام غادان هو مواطن اميركي اختار الانضمام الى عدونا ومساعدته من خلال ترويج افكارهquot;.

وكان ادم غادان (28 عاما) قد اعتنق الاسلام في شبابه. واخر عنوان معروف له هو في منطقة اورانج في كاليفورنيا (غرب) ولكنه فار حاليا.

وقد وضعته الشرطة الفدرالية (اف بي آي) على لائحة المجرمين المطلوبين وعرضت وزارة الخارجية جائزة تصل الى حد المليون دولار لكل من يدلي بمعلومات تتيح اعتقاله، حسب ما افاد مسؤولون اميركيون.

واوضح ماكنولتي ان السلطات الاميركية تعتقد انه موجود في باكستان ولكنها لا تملك تأكيدا على ذلك.
وجاء اتهام غادان بالخيانة من قبل الغرفة الاتهامية التي اجتمعت اليوم الاربعاء في سانتا آنا (كاليفورنيا).

وتأخذ السلطات الاميركية خصوصا على ادم غادان مشاركته في خمسة اشرطة فيديو دعائية لتنظيم القاعدة بين تشرين الاول/اكتوبر 2004 وايلول/سبتمبر 2006.

وكان ماكنولتي ظهر في الشريط الاخير الى جانب الرجل الثاني في تنظيم القاعدة الارهابي ايمن الظواهري الذي قدمه باسم quot;عزام الاميركيquot;.ووجه نداء باللغة الانكليزية جاء فيه quot;ادعو جميع الاميركيين والكفار الاخرين الى اعتناق الاسلام (...) ادعو خصوصا جميع الذين يقاتلون من اجل خطة الرئيس الاميركي جورج بوش الصليبية المبنية على اوهام في افغانستان والعراق وفي اي مكان في العالم، الى اعتناق الاسلامquot;.