المنامة:اعلنت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية، كبرى الجمعيات السياسية في البحرين والتي تمثل التيار الرئيسي وسط الشيعة، انها وجهت رسالة عاجلة الى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ووزير العدل محمد علي الستري تشكو فيها من تأخر اللجنة التنفيذية للانتخابات في الرد على طلبات الترشيح.

وقالت الجمعية في بيان اليوم ان quot;عدم البت في قبول او رفض طلبات المرشحين الى ما بعد قفل باب الترشيح يضيع فرص القوى الوطنية في ترشيح كوادرها في حين انه كان يتم الرد على هذه الطلبات بعد يوم واحد فقط في الدورة السابقةquot;.

وقال البيان quot;هذا الاجراء سيحرم الجمعيات السياسية من طرح بدائلها من مرشحين في حال عدم قبول طلبهم لسبب او لاخر (...) الاهم انه كان يتم الرد على هذه الطلبات قبل اربع سنوات في اليوم نفسهquot;.

واضاف quot;لا يليق بالدولة التي كانت تريد إدارة العملية الانتخابية من خلال التصويت الالكتروني أن تعجز عن سرعة البت في طلبات المترشحين (...) لا سيما ان أعداهم محدودة مقارنة بالكتل الانتخابيةquot;.

وكان ناشطون سياسيون بحرينيون اعتبروا الخميس ان تأخر الرد على طلبات الترشيح الى الانتخابات النيابية في البحرين الى ما بعد اقفال باب الترشيح امر quot;غير مقبول ويمثل نوعا من الاعاقةquot;.

وقال الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ علي سلمان ان مسؤولين في لجان استقبال طلبات الترشيح ابلغوه ان الرد على طلب ترشيحه سيكون بعد خمسة أيام، معتبرا ان هذا الامر quot;غير مقبول ويعد نوعا من الاعاقةquot;.واعتبر سلمان ان تأخير الرد على طلبات الترشيح quot;غير مشجعquot;، مضيفا quot;ابلغنا المسؤولين في اللجنة وجهة نظرنا بكل وضوحquot;.

من جهته قال الامين العام لجمعية العمل الوطني الديموقراطي (يسار وقوميون ومستقلون) ابراهيم شريف انه ابلغ القاضي المسؤول عن اللجنة ان تأخير الرد quot;غير مقبولquot; وquot;ليس هناك اي مبرر للتأخير في الرد على الطلباتquot;.