الدار البيضاء: اعلن قاضي التحقيق في مدينة الدار البيضا (100 كلم الى جنوب الرباط) ان اثني عشر عنصرا من القوة الامنية المساعدة خضعوا للاستجواب واودعوا السجن امس الاثنين بعد تفكيك شبكة دولية لتهريب المخدرات مؤخرا في المغرب. وينتمي هؤلاء العناصر الذين اعتقلوا مطلع تشرين الاول/اكتوبر الى القوة المساعدة التابعة لوزارة الداخلية.

وكانت المحكمة قررت ايداعهم السجن بعد اعتقال، في ايلول/سبتمبر الماضي، 15 مسؤولا اخرا من الدرك والشرطة كانوا يخدمون في شمال المغرب. ومن بين هؤلاء مدير الامن في القصور الملكية عبد العزيز عزو الذي اقاله العاهل المغربي من منصبه في ايلول/سبتمبر الماضي.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت في بيان ان احد مهربي المخدرات المفترضين ادلى بشهادة حول عبد العزيز عزو quot;بوصفه قائدا سابق للشرطة القضائية وقائد شرطة طنجة (شمال) من 1996 الى 2003quot;. واوضح قاضي التحقيق ايضا ان عددا من المتهمين من اعضاء قوة المساعدة وضعوا quot;تحت المراقبة القضائية مع منعهم من مغادرة الاراضي الوطنيةquot;.

وياتي توقيف هؤلاء الاشخاص في اطار تحقيق حول شبكة المهرب الكبير محمد الخراز (الملقب بالشريف بن لودان) الذي اعتقل في 11 ايلول/سبتمبر. وقد تمت ملاحقة هؤلاء الاشخاص بتهم quot;الاتجار في المخدرات وتهريبها على المستوى الدولي والرشوة واستغلال السلطة والتستر على مجرم مطلوب من العدالة وتنظيم عمليات هجرة غير شرعيةquot;.