عناصر من الشرطة الفلسطينية في غزة يحتجون على الرواتب

عباس يغادر غزة دون لقاء هنية

غزة: اغتال مسلحون مجهولون بالرصاص فجر اليوم ناشطا من حركة فتح في مخيم البريج وسط قطاع غزة. وقالت مصادر امنية فلسطينية quot;ان محمد شحادة (27 عاما) وهو ناشط في حركة فتح والذي يعمل ضابطا في جهاز الامن الوقائي الفلسطيني قتل برصاص مجهولين اطلقوا النار نحوه فجرا مما ادى الى مقتله quot;. واوضحت المصادر quot;ان شحادة اصيب برصاصتين في الصدر نقل الى اثرها الى مستشفى شهداء الاقصى في مخيم دير البلح وسط قطاع غزة حيث اعلن الاطباء هناك عن وفاته.

وذكر شهود عيان ان عائلة شحادة في البريج اتهمت افراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية بقتل ابنهم واحرقوا سيارتين احداهما لافراد هذه القوة . وتأتي عملية الاغتيال هذه بعد نحو يومين من اتفاق حركتي فتح وحماس على تهدئة التوتر الذي سيطر على العلاقة بينهما فترة طويلة quot;.

من جهة اخرى ذكرت مصادر امنية فلسطينية quot;ان قوات الاحتلال افرجت اليوم عن اربعين مواطنا كانت قد اعتقلتهم من منازلهم القريبة من معبر رفح البري في مدينة رفح والذي انسحبت من محيطه امس بعد توغل استمر يومين . واشارت المصادر الى ان جيش الاحتلال الاسرائيلي ابقى على اربعة مواطنين رهن الاعتقال كان اوقفهم خلال هذه العملية التي هدم خلالها عددا من المنازل وجرف فيها اراضي زراعية فلسطينية .

وكان جيش الاحتلال قد داهم خلال توغله في رفح العشرات من المنازل الفلسطينية حيث اعتقل عددا كبيرا من المواطنين وحقق معهم بشأن قضايا تتعلق بوجود انفاق تهريب .

وزعم الجيش انه اكتشف خلال توغله الاخير في رفح عدة انفاق تربط بين المدينة ومصر حفرها فلسطينيون في المنطقة لتهريب الاسلحة وهو الامر الذي نفته مصادر امنية مصرية وقالت ان تلك الانفاق لا تصل الى الجانب المصري من الحدود.

الاونروا..الاوضاع في غزة تشهد تراجعا غير مسبوق

من جهة ثانية أكدت المفوضة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الاونرواquot; أن الاوضاع الانسانية في قطاع غزة تتدهور نحو الاسوأ .. ووصفتها بأنها تشهد يوميا تراجعا كبيرا غير مسبوق. وقالت أبوزيد في تصريحات لها اليوم خلال تفقدها لمنازل ومصانع دمرتها قوات الاحتلال لاسرائيلي بمنطقة بيت حانون شمال قطاع غزة خلال اليومين الماضيين انها لم تكن تتمنى أن يعيش ويرى الفلسطينيون وهم على أبواب عيد الفطر مثل تلك المشاهد الصعبة والقاسية .. مشيرة الى أنه تم تدمير أحد المصانع والذي دمر 4 مرات من قبل ويعمل به 30 عاملا علاوة على أحد المنازل الذي يقطنه 15 فردا شردوا تماما.

وأوضحت أبوزيد أن الأونروا تحاول جاهدة مساعدة العائلات التي يتم تدمير بيوتها وتوفير أقصى ما تستطيع لتلك العائلات المنكوبة والتي فقدت كل شئ. ودعت المجتمع الدولي الى التحرك لاحلال السلام في تلك المنطقة والعودة الى طاولة المفاوضات لوقف المعاناة غير المسبوقة والمتصاعدة للمجتمع الفلسطيني.

وأشارت مفوضة الأونروا الى أنها تتابع وبصورة متزايدة مشاريع الاسكان التي تنفذها الاونروا في جنوب قطاع غزة وتهدف الى اسكان الاف العائلات الفلسطينية التي فقدت بيوتها أثناء الاجتياحات الاسرائيلية في الانتفاضة الفلسطينية. وأكدت أنه على المجتمع الدولي ان يعطي الفلسطينيين املا في انهاء معاناتهم المستمرة موضحة ان غزة شاهد كبير على مدى المعاناة الحقيقية للاجئ والمواطن الفلسطيني .