ديار بكر : لقي 12 شخصا، معظمهم من الاطفال، حتفهم اليوم الخميس في الفيضانات التي اجتاحت مناطق جنوب شرق تركيا التي تقطنها غالبية من الاكراد ليرتفع بذلك عدد القتلى خلال الايام الثلاثة الماضية الى 39. وقتل معظم هؤلاء في مدينة باتمان اليوم الخميس حيث اغرقت مياه الفيضانات الناجمة عن فيضان نهر يلوه العديد من البلدات الفقيرة وتسببت في انهيار المنازل.

وقال المسؤولون ان تسعة من القتلى هم من الاطفال بمن فيهم شقيقتان توأمان في الرابعة من العمر واربعة اشقاء تتراوح اعمارهم ما بين ثمانية اشهر وخمس سنوات. وقتل رجل في الاربعين من العمر في مقاطعة سيرناك المحاذية لكل من العراق وايران عندما حاول انقاذ قطيعه من الفيضانات، حسب وكالة انباء الاناضول.

واعتبر سبعة اشخاص في عداد المفقودين في جنوب شرق البلاد واخر في محافظة مرسين الى غرب ساحل المتوسط، كما اصيب 16 اخرون بجروح، حسب مسؤولين. وقامت وحدات من الجيش بانقاذ عشرات ممن احتجزوا في منازلهم في المدينة التي اغرقت مياه الفيضانات خمسة من احيائها بسبب قربها من نهر يلوه.

كما دمرت المياه العديد من المنازل واغلقت المدارس لمدة يومين. وبني العديد من المنازل في المناطق الجنوبية الشرقية من تركيا من الطين مما يجعلها عرضة للانهيار عند حدوث الفيضانات او الزلازل.

كما اغلقت المدارس في محافظة يرناك على الحدود مع العراق بعد ان ادت الفيضانات الى اغلاق العديد من الطرق في محافظة بيتليس المجاورة، حسب وكالة انباء الاناضول.