هل يدفع وسط بيروت مجددًا ضريبة جلسة التشاور؟

الرياض تنفي اتصالاتها بقوى لبنانية

اليو ماري تحذر من تجدد العنف على الحدود بين لبنان واسرائيل

دمشق: قال مصدر مقرب من الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان الامين العام سيجتمع غدا الى الرئيس السوري بشار الاسد للبحث معه في تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط. وأضاف المصدر في تصريح للصحافيين على هامش اجتماع الدورة العادية الثانية للبرلمان العربي الانتقالي الذي بدأ أعماله اليوم أن الامين العام للجامعة العربية سيجتمع كذلك غدا الى نائب الرئيس السورى فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم لبحث تطورات الاوضاع في فلسطين والعراق ولبنان.

يذكر أن موسى يبذل جهودا في اطار الدبلوماسية الهادئة لتقريب وجهات النظر بين لبنان وسوريا حيث أكد في تصريح له في بيروت أن الدبلوماسية الهادئة لا تستخدم في المسائل مستحيلة الحل وانما في المسائل ذات الحساسية الخاصة .

وقال ان quot;الدور الذي تلعبه الجامعة العربية في هذه المرحلة أساسي ونحن في خضم هذا الموضوع أي في خضم المشكلة الكبيرة التي تتعرض لها المنطقة كلها سواء من الناحية الامنية أو السياسية أو التنموية وكل النواحي الاخرى تلقى اهتماما كبيرا.

وكان موسى قد زار بيروت قبل اسبوعين للمشاركة في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الخاصة بالمساعدة في اعادة البناء في لبنان بعد العدوان الاسرائيلي عليه .