اعتدال سلامه من برلين: بعد عودته من الشرق الاوسط وتفقده القطع البحرية الالمانية العاملة ضمن وحدات يونيفل المرابطة امام السواحل اللبنانية لحماية وقف اطلاق النار ومنع تهريب اسلحة الى حزب الله أشار وزير الدفاع الالماني فرانس يوزف يونغ الى ان السفن الحربية الالمانية هناك مجهزة بكل الوسائل من اجل مواجهة اعمال ارهابية عبر زوارق سريعة او عمليات انتحارية تخطط ضدها.

وقال توماس راب المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع في برلين على الوحدات الالمانية ان تكون مستعدة لصد اي اعتداء قد يقع ضدها . وذكر بان السفينة الحربية ماكلنبورغ فوربومرن التي تقفدها يونغ يوم السبت الماضي مجهزة بأسلحة حربية اضافية من اجل مواجهة اي طارئ. ونقلت الصحف الالمانية عن لسان ضابط كبير في البحرية الالمانية ان القطع البحرية الحربية تقوم ايضا بعمليات انقاذ غرقى ، لكن كل عملية انقاذ يجب التأكد من صحتها لانها قد تكون مصيدة لاستغلال المساعدة الالمانية. ويخشى الالمان استخدام الصواريخ الايرانية من نوعC-802 التي استخدمها حزب الله خلال الحرب ضد الزوارق الاسرائيلية ، فهي صواريخ بحرية يصل مداها الى 120 كلم. ويخشى الالمان من المتزلجين على الماء المسلحين فقد يشكلون ايضا خطرا على السفن الالمانية.
وكما هو معروف فان السفنية مكلنبورغ فوربومرن من احدث السفن الحربية الالمانية فهي مزودة باحدث وسائل المراقبة والردارات واسلحة ثقيلة وقاذفات صواريخ من عيار 20 ملم. وكل السفن الالمانية المراقبة امام السواحل اللبنانية مزودة بالزوارق الصغيرة والسريعة جدا ولا يمكن ايقافها الا بطلقات نارية تستهدفها.