القاهرة: تعقد اللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط اجتماعا غدا الاربعاء في القاهرة بمشاركة مصر والسعودية والاردن لبحث الوضع في الشرق الاوسط على ضوء جهود تشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية، حسب ما افادت مصادر دبلوماسية غربية وعربية اليوم الثلاثاء. ويعقد الاجتماع على مستوي كبار المسؤولين ويشارك فيه المبعوثون الخاصون للشرق الاوسط في الولايات المتحدة (ديفيد ولش) والامم المتحدة الفارو دى سوتو والاتحاد الاوروبي مارك اوتى وروسيا سيرغي ياكوفليف.

ومن المقرر ان يعقد المبعوثون الاربعة اجتماعات ثنائية منفصلة مع وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى. وكان وزراء الخارجية العرب انتقدوا في بيان اصدروه في ختام اجتماعاتهم امس الاول الاحد quot;صمت اللجنة الرباعية وعدم اضطلاعها بمسؤولياتها تجاه عملية السلامquot;. واعرب الامين العام المساعد للجامعة العربية احمد بن حلي اليوم الثلاثاء عن امله في ان يؤدي اجتماع اللجنة الرباعية غدا الى quot;بعث دورها من جديدquot;.

وياتي هذا الاجتماع في الوقت الذي تطالب فيه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بالحصول على ضمانات بوقف قرار اللجنة الرباعية منع تحويل مساعدات مباشرة للسلطة الفلسطينية في حال تشكيل حكومة وحدة وطنية.