ايلاف من الدار البيضاء: أنهى قاضي التحقيق بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا المجاورة للعاصمة الرباط، قد اليوم الاثنين التحقيق الإعدادي في ملف57 عضوا من خلية quot;أنصار المهديquot; بإشراف القيادي الأصولي (حسن الخطاب) المتابعة في إطار قانون مكافحة الإرهاب. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، نقلا عن مسؤول قضائي، أن قاضي التحقيق قد استمع اليوم في إطار الاستنطاق التفصيلي إلى متهمين اثنين أعضاء الخلية وهما في حالة اعتقال احتياطي، ولم يشر إلى اسميهما.

وبلغ عدد المتابعين في قضية شغلت المغاربة شهر غشت المنصرم، واتهم فيها رجال من الشرطة والجيش، 57 شخصا في إطار الاعتقال الاحتياطي. ووجهت إليهم تهم quot;تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أعمال إرهابيةquot; وquot;المس الخطير بالنظام العامquot; وquot;جمع وتدبير أموال بنية استخدامها في أعمال إرهابيةquot; وquot;الانتماء إلى جمعية غير مرخص لهاquot; وquot;عقد اجتماعات عمومية بدون تصريح مسبقquot;.

تجدر الإشارة إلى أن القضية انفجرت الصيف المنصرم وأعلن عن تفكيك خلية quot;جماعة أنصار المهديquot;، وأعلنت السلطات أن الخلية تضم في عضويتها رجال أمن ودرك وأعضاء من الجيش المغربي، وأنها كانت تتدرب في الشمال المغربي بهدف شن هجومات إرهابية على المغرب، وكشفت تحقيقات رجال الأمن عن تكوين خلايا تابعة لquot;أنصار المهديquot; بمدن سلا وسيدي يحيى الغرب وسيدي سليمان واليوسفية والدار البيضاء.

وهذه أول مرة يعلن فيها بالمغرب، عن تورط رجال شرطة وأمن وانضمامهم لخلايا إرهابية.
[email protected]