عمان :اكد مصدر رسمي اردني الاربعاء ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني سيستضيف اللقاء الذي سيعقد الاسبوع المقبل في عمان بين الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان quot;الملك عبد الله سيستضيف اللقاء بين الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في عمانquot;.ولم يعط المسؤول المزيد من التفاصيل حول اللقاء الذي تم الاعلان عنه من قبل البيت الابيض.وكان البيت الابيض اعلن الثلاثاء ان الرئيس الاميركي سيزورفي 29 و30 تشرين الثاني(نوفمبر) الاردن حيث سيلتقي رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وقال البيت الابيض في بيان مشترك صدر على متن الطائرة التي اقلت بوش الى واشنطن بعد جولة اسيوية، ان الرئيس الاميركي ورئيس الوزراء العراق quot;سيتابعان مشاوراتهما حول احلال الامن والاستقرار في العراقquot;. واكد بوش والمالكي في البيان quot;سنركز محادثاتنا على التطورات الاخيرة في العراق والتقدم الذي تم احرازه حتى الآن في مناقشات لجنة مشتركة عليا لنقل المسؤوليات الامنية (الى العراقيين) ودور المنطقة في دعم العراقquot;. ويأتي عقد اللقاء بينما يستضيف الاردن وعلى مدى يومين الدورة الثالثة من quot;منتدى المستقبلquot; لنشر الديمقراطية والاصلاح في الشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي يبدأ اعماله في الثلاثين من الشهر الحالي على البحر البيت.ويتوقع ان يشارك وزراء خارجية مجموعة الثماني (بريطانيا وكندا وفرنسا والمانيا وايطاليا واليابان وروسيا والولايات المتحدة) بالاضافة الى وزراء خارجية من دول عربية واسلامية واوروبية في هذا المنتدى.

زيارة للهند

من جهة ثانيةقام عبدالله الثاني وعقيلته الملكة رانيا في الثلاثين من تشرين الثاني(نوفمبر) الحالي بزيارة للهند لبحث السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات ، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي اليوم الاربعاء. واوضح البيان ان ملك الاردن سيعقد مباحثات مع الرئيس الهندي ورئيس الوزراء مانموهان سينغ تتناول quot;سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية بالاضافة الى بحث اخر التطورات السياسية في منطقة الشرق الاوسط والعالمquot;.

وسيلقي الملك خلال الزيارة التي تستمر ثلاثة ايام وتعد الاولى للهند، خطابا رئيسا في المجلس الهندي للشؤون الدولية. كما سيلتقي الملك عددا من كبار القيادات المسلمة في الهند وبينهم زعيمة التحالف التقدمي المتحد سونيا غاندي. وقال البيان ان الملك عبد الله سيحضر خلال الزيارة مراسم توقيع اربع اتفاقات بين البلدين quot;لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات السياحة والزراعة والثقافة والاستثمارquot;.