القاهرة: اعتبر الرئيس المصري حسني مبارك ان انسحابا فوريا للقوات الاميركية من العراق سيؤدي الى تفاقم الوضع في هذا البلد الذي اعتبر انه يعاني من quot;معضلة حقيقيةquot;.وقال الرئيس المصري في مقابلة مع صحيفة الاهرام المصرية quot;لقد حذرت من الحرب على العراق قبل وقوعها، ويحزنني كما يحزن أي مصري وعربي الوضع الراهن هناكquot;. واضاف quot;الموقف الحالي يمثل معضلة حقيقية، فقوات التحالف إن انسحبت الآن سيزداد الموقف تدهورا، وإن بقيت فسوف تستمر المقاومة ضد الوجود الأجنبي على أرض العراقquot;.

وتابع مبارك في حديثه بمناسبة الذكرى ال130 لتأسيس جريدة الاهرام quot;أثق بأن العراق سيتجاوز محنته، وقوات التحالف لن تبقى على أرضه إلى الأبد، وسوف تنسحب عندما يستكمل أبناء العراق إعادة بناء قوات مسلحة وقوات للشرطة قادرة على فرض النظام والقانون واستعادة الهدوء والاستقرارquot;.

واعتبر ان quot;الطريق لذلك هو الحفاظ على وحدة أبناء الشعب العراقي الواحد ووفاقهم الوطني، بعيدا عن الطائفية والتدخلات والتأثيرات الخارجيةquot;.بالنسبة الى ازمة الملف النووي الايراني قال مبارك ان quot;استمرار الحوار من خلال القنوات الدبلوماسية هو الخيار الوحيد للتعامل مع ملف إيران النوويquot; معتبرا ان quot;اللجوء لاستخدام القوة من شأنه أن يؤدي إلى نتائج كارثية قد تتجاوز منطقة الخليج للشرق الأوسط والعالم برمتهquot;.