اعتدال سلامه من برلين: بعد وضع الطالب المغربي منير المتصدق في سجن الاحتراز بهامبورغ ، تحاول المحكمة الاقليمية العليا في هامبورغ الان التعجيل في اصدار الحكم ضده كي تغلق الملف الذي اعيد فتحه مرتين ، لان محاميي الدفاع قد يستأنفون الحكم ويتردد ان القضية قد تصل الى المحكمة الدستورية العليا.
وحسب مصادر من المحكمة الاقليمية ستكون آخر جلسة في شهر شباط ( فبراير) عام 2007 ، وتم ارسال قائمة بالمواعيد المتوقعة للجلسات الى محاميي الدفاع . وستعقد أول جلسة في الخامس من شهر كانون الثاني (يناير) عام 2007 عند الساعة التاسعة والنصف صباحا،والمواعيد الاخرى هي في ال 8 وال15 وال29 منه .وفي الخامس من شهر شباط ( فبراير) قد تعقد الجلسة الاخيرة لاصدار الحكم الاخير بحقه.
وستتركز الجلسات على تفحص الحكم الذي صدر بحقه سابقا ووصل الى 15 عام سجن لا للبحث عن ادلة وقرائن ضده .
وكانت المحكمة الاتحادية اتهمت المتصدق قبل فترة وبشكل مفاجئ بعد تسابق قضائي دام خمسة اعوام بانتمائه الى مجموعة ارهابية والمساعدة في عملية ايلول الارهابية. وبناء عليه ارسل قاضي المحكمة ملف الدعوى الى المحكمة الاقليمية في هامبورغ حيث القرار النهائي .
وتتوقع مصادر قضائية ان يصل الحكم بحق المتصدق الى عشرة اعوام وسوف تحسب اشهر توقيقه في سجن الاحتياط.
وتدعو عدة جهات المانية الى طرد المتصدق من المانيا بعد قضاء فترة من سجنه او البحث مع السلطات المغربية عن امكانية قضاء مدة الحكم الصادر بحقه في السجون المغربية.