البابا يوجه نداء جديدا من اجل السلام في الشرق الاوسط
دبي، اسطنبول (تركيا): دانت quot;دولة العراق الاسلاميةquot; التي اعلنها فرع تنظيم القاعدة في العراق زيارة البابا بنديكتوس السادس عشر لتركيا، معتبرة انها تندرج في اطار quot;الحملة الصليبية على الاسلامquot; وذلك في بيان نشر اليوم الاربعاء على شبكة الانترنت. وقال المتحدث الرسمي باسم quot;دولة العراق الاسلاميةquot; في هذا البيان الذي يتعذر التأكد من صحته ان quot;زيارة البابا تاتي تعبئة للحملة الصليبية على ديار الاسلام بعد فشل القادة الصليبيين في العراق وافغانستانquot;. واضاف ان هذه الزيارة quot;محاولة لاطفاء جذوة الاسلام المتوقدة لدى اخواننا المسلمين في تركيا لضمان بقائهم في اوحال العلمانية التي اسسها اليهودي اتاتورك وفي محاولة لدفعهم في احضان الاتحاد الاوروبيquot;.

وكان تنظيم القاعدة في العراق اعلن في 15 تشرين الاول(اكتوبر) quot;دولة العراق الاسلاميةquot; في بغداد والانبار وديالى وكركوك وصلاح الدين ونينوى واجزاء من محافظتي بابل وواسط. واستهل البابا زيارته لتركيا الثلاثاء بدعم انضمام الاخيرة الى الاتحاد الاوروبي، وذلك بعدما اثار كلامه عن الاسلام قبل ثلاثة اشهر استياء كبيرا في العالم الاسلامي.

البابا quot;غير قلقquot; بشأن اتهامات القاعدة

في المثابل اعلن الفاتيكان مساء اليوم ان البابا بنديكتوس السادس عشر quot;غير قلقquot; بشأن اعتبار quot;دولة العراق الاسلاميةquot; التي اعلنها فرع تنظيم القاعدة في العراق ان زيارته الى تركيا تندرج ضمن quot;الحملة الصليبية على الاسلامquot;.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان فيديريكو لومباردي في اسطنبول quot;ليس هناك قلق لدى البابا ولا لدى اوساطه ازاء هذا النوع من الرسائل التي تثبت مرة جديدة ضرورة واهمية الالتزام المشترك لجميع القوى المعارضة لاستخدام العنفquot;. واضاف ان quot;الحوار بين الديانات مهم للتاكيد باوضح شكل ممكن على وجوب الا تلجأ اي ديانة الى استخدام العنف باسم اللهquot;.

وكان المتحدث الرسمي باسم quot;دولة العراق الاسلاميةquot; قال في بيان يتعذر التأكد من صحته ان quot;زيارة البابا تاتي تعبئة للحملة الصليبية على ديار الاسلام بعد فشل القادة الصليبيين في العراق وافغانستانquot;.