موسكو: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم السبت حسب ما نقل عنه ان الدول الست الكبرى ستجتمع الثلاثاء على مستوى المدراء

روسيا: إيفانوف يدعو الناتو لتقسيم جديد للعالم
السياسيين لمناقشة مشروع قرار مجلس الامن حول الملف النووي الايراني.وقال لافروف العائد من جولة في الشرق الاوسط quot;اثر العمل والجهود التي بذلها اطراف عدة بينها روسيا، سيعقد اجتماع المدراء السياسيين للدول الست الثلاثاءquot;.

واضاف quot;نأمل ان يتم النقاش في شكل بناء حول مشروع قرار محتمل من مجلس الامن الدولي، ننطلق من مبدأ ان هذا القرار لا يهدف الى معاقبة ايرانquot;.
وكان اعلن في تصريح سابق نقلته ايضا الوكالات الروسية ان هذا الاجتماع لن يعقد بسبب خلافات بين الدول الست الكبرى.وكان قال في الطائرة التي اقلته الى موسكو ان هذا الاجتماع المقرر الثلاثاء quot;في احدى العواصم الاوروبية، وعلى الارجح في باريس لان الفرنسيين بادروا اليه، تم تعديله الى اقتراح لقاء ثنائيquot; بين المديرين السياسيين الروسي والفرنسي.

من جهتها، اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية مساء السبت ان اجتماعا للمدراء السياسيين للدول الست الكبرى حول الملف النووي الايراني لا يزال quot;واردا مطلع الاسبوع المقبلquot;، من دون ان تحدد مكانه وزمانه.وكان لافروف اول من اعلن الجمعة انعقاد اجتماع مماثل quot;في بداية الاسبوع المقبلquot;، لافتا الى ان روسيا quot;لا تعارض عقوبات تهدف الى منع وصول مواد نووية وتقنيات حساسة الى ايرانquot;. وترفض موسكو اساسا عقوبات فردية على غرار منع سفر ايرانيين مرتبطين بهذه الانشطة وتجميد اموالهم في الخارج.