طالبان يؤكدون اسقاط مروحية مدنية للناتو
صنعاء: ذكرت مصادر أمنية في صنعاء اليوم أن النيابة الجزائية المتخصصة في قضايا الارهاب في العاصمة اليمنية بدأت التحقيق مع 22 متهما بالانتماء الى تنظيم القاعدة والتخطيط للقيام quot;باعمال ارهابية ضد مصالح غربية ومحليةquot;. واوضح المصدر ذاته عبر موقع quot;سبتمبر.نتquot; الالكتروني الاخباري الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية quot;ان عناصر هذه المجموعة يشكلون خلية ارهابية خطيرة كان قد قام بتجنيدها فواز الربيعيquot; الذي قتلته قوات الامن في تشرين الاول(اكتوبر).

وكان حكم على الربيعي بالاعدام في قضية تفجير ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ عام 2002 قبالة سواحل محافظة حضرموت واسفر عن مقتل بحار بلغاري. واكد الموقع ان المتهمين quot;على علاقة بمحاولتي تفجير المنشآت النفطية في كل من حضرموت (1100 كلم جنوب شرق صنعاء) ومأرب (250 كلم شرق صنعاء) في ايلول(سبتمبر) الماضي، كما انهم متهمون بالتخطيط لمهاجمة منشآت اجنبية ومحلية واستهداف اجانب مقيمين في اليمنquot;.

واشار المصدر الى ان بين المتهمين اربعة كان قد تم القبض عليهم منتصف ايلول(سبتمبر) ضمن خلية عرفت بخلية صنعاء الثانية، اضافة الى متهم يعد ابرز مساعدي الربيعي وكان قد تم القبض عليه اثر مقتل هذا الاخير.